الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › العراق يقدم عرضا في مذكرة تفاهم لإنهاء ملف الحوالات الصفراء المستحقة للأفراد المصريين

صورة الخبر: المالكى
المالكى

تلقت وزارة الخارجية مذكرة تفاهم من الجانب العراقي يقدم فيها عرضا لإنهاء ملف الحولات الصفراء المستحقة للأفراد المصريين لدى الحكومة العراقية، صرح بذلك السفير محمد قاسم مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين، اليوم السبت، إن القطاع القانوني بوزارة الخارجية نظم عدة اجتماعات مع الوزارات المصرية المعنية بهذا الموضوع لإبداء ملاحظاتها على هذه المذكرة، وسوف يقوم سفير مصر بالعراق بتسليم الرد المصري على المذكرة عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، ويتم الصرف من قبل وزارة القوة العاملة بالتنسيق مع البنك المركزي الذي سوف يحدد البنوك التي يتم الصرف من خلالها.

وأكد مساعد وزير الخارجية أننا الآن في مرحلة استكمال الشكل القانوني بعد أن تم تجاوز كل العقبات خلال مرحلة التفاوض، وتوصل الجانبان لاتفاق على صرف أصول هذه الحولات، وأبدى الجانب العراقي استعداده للصرف الفوري لهذه الأصول. وعن الفوائد المستحقة على هذه الأصول نتيجة التأخر في صرفها طوال هذه السنين قال السفير محمد قاسم إن مذكرة التفاهم تسعى للوصول إلى صيغة مقبولة من الطرفين حول هذا الموضوع.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن موضوع الديون الحكومية المستحقة للحكومة المصرية لدى نظيرتها العراقية ما زال قيد التفاوض، أما موضوع الحولات الصفراء فإنه على وشك الانتهاء بعد إبداء الجانب العراقي استعدادة على صرف أصول الحولات السفراء.. وتولي مذكرة التفاهم علاج موضوع الفوائد المتعلقة بهذه الأصول.

المصدر: الشروق / أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العراق يقدم عرضا في مذكرة تفاهم لإنهاء ملف الحوالات الصفراء المستحقة للأفراد المصريين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96033

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية