الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مبارك يرحل اليوم الى القاهرة …و يحضر المحاكمة على كرسي متحرك

صورة الخبر: الرئيس السابق حسنى مبارك
الرئيس السابق حسنى مبارك

قالت قناة العربية ان مديرية امن جنوب سيناء تلقت اخطارا بترحيل الرئيس السابق حسني مبارك الليلة الى القاهرة لحضور محاكمته المقرر بدء جلساتها الاربعاء.

ويقيم الرئيس السابق في مستشفى شرم الشيخ منذ عدة اشهر بعد تقارير صحية عن تدهور حالته الصحية بما يمنع ترحيله للسجن او مستشفى سجن طره.

وتبدأ الأربعاء محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي وستة من مساعديه بالاضافة الى رجل الاعمال المقرب من مبارك حسين سالم (هارب) في عدة اتهامات ابرزها قتل المتظاهرين المشاركين في ثورة يناير.

كما أكد مصدر طبي رفيع المستوى بمستشفي شرم الشيخ الدولي مقر احتجاز الرئيس السابق حسني مبارك انه من المستحيل ان يستطيع مبارك الحضور الي قاعة محاكمته الأربعاء سائرا على قدميه نظرا لحالة الوهن الشديد التي تعاني منها عضلات جسمه بالكامل بالاضافه الي نوبات الدوار التي تصيبه بمجرد رفع رأسه من وضع الرقود نظرا لندرة حركته منذ احتجازه بالمستشفي يوم 12 ابريل الماضي.

ورجح المصدر، أن يحضر مبارك لمحاكمة القرن التي سيمثل خلالها مع نجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وباقي المتهمين في قضية قتل الثوار جالسا علي كرسي متحرك نظرا لان وضعه الصحي العام لا يستدعي دخوله لقاعة المحكمه علي نقاله او سرير متحرك.

وقال انه لاتوجد اي محاذير طبية او دواعي احترازية تحول دون تغير وضعه من الرقود الي الجلوس.

وأوضح المصدر انه في حالة نقل مبارك بالفعل من مستشفي شرم الشيخ الدولي الي اي مكان اخر لابد من ان يرافقه طبيب علي درجه عالية من الكفاءة سواء من الاطباء العاملين بالمستشفي او من الفريق الطبي الخاص به تحسبا لاي تدهور في حالته الصحيه نتيجة تعرضه لازمات مفاجئة سواء قلبيه اوغيرها.
وأكد أن كافة الاحتمالات واردة ويجب الاحتياط لها بشكل جيد ولاسيما في ظل الوضع النفسي المتدهور لمبارك خلال الفترة الماضية والذي يتوقع ان يزداد تدهورا في ظل الضغوط النفسية الشديدة التي ينتظر ان يواجهها غدا أثناء المحاكمة اذا انتقل بالفعل لحضورها.

واشار المصدر الطبي الي ان ضغط دم الرئيس السابق يشهد ارتفاعا متواصلا منذ الاثنين بعد اخطاره رسميا بقرار مثوله للمحاكمة في القاهرة من قبل اللواء محمد نجيب مدير امن جنوب سيناء.

المصدر: رجالة و اكتر / العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبارك يرحل اليوم الى القاهرة …و يحضر المحاكمة على كرسي متحرك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76541

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-