الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير الداخلية لـ «المصري اليوم»: سنأتى بـ«مبارك» إلى المحكمة لمنع الاحتقان

صورة الخبر: منصور العيسوى يتفقد موقع المحاكمة
منصور العيسوى يتفقد موقع المحاكمة

تسلم الرئيس السابق حسنى مبارك، صباح أمس، إخطاراً بمثوله أمام محكمة جنايات القاهرة غداً الأربعاء، فى القضية المتهم فيها هو ونجلاه علاء وجمال، ورجل الأعمال المقبوض عليه فى إسبانيا حسين سالم، وحبيب العادلى، ومساعدوه الستة، بقتل المتظاهرين والتربح واستغلال النفوذ وتصدير الغاز لإسرائيل. وأكد اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية حضور «مبارك» لجلسة المحاكمة قائلاً: «سننقل (مبارك) بطائرة عسكرية من مستشفى شرم الشيخ إلى مقر محاكمته».

وذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس السابق طلب استدعاء محاميه فريد الديب، للحديث معه عن إجراءات المحاكمة وعملية نقله قبل يومين من إجرائها.

وتفقد اللواء منصور عيسوى، صباح أمس، قاعة المحاضرات رقم «١» بأكاديمية الشرطة، التى ستشهد محاكمة الرئيس السابق، وأبدى بعض ملاحظاته على إجراءات التأمين والمتابعة، ثم عقد اجتماعاً بعدد من مساعديه من القيادات الأمنية، اعتمد خلاله الخطة النهائية لتأمين المحاكمة، والمناطق المحيطة بها.

وفى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، قال «عيسوى»: «اعتمدت الخطة النهائية لتأمين المحاكمة، كما أن مدير أمن جنوب سيناء أعلن بالفعل مبارك، أمس، بميعاد ومكان المحاكمة فى التجمع الخامس، وتم وضع خطة أمنية لنقله من شرم الشيخ إلى مقر المحكمة لحضور الجلسة الأولى غداً، وهناك تنسيق تام مع القوات المسلحة لنقله بطائرة عسكرية، وأن الطائرة سوف تهبط داخل الأكاديمية فى (مهبط الطائرات)».

وأنهى «عيسوى» حديثه قائلاً: «نحن لا نريد احتقاناً بين الناس فى الشارع بعدم حضور مبارك».

وكشفت مصادر داخل شركة المقاولون العرب عن أن قفص الاتهام المعد داخل قاعة المحاكمة تم تخصيص مكان به ليكون بمثابة «سرير» لإيداع مبارك بداخله، فى حين استبعدت مصادر قضائية دخوله قفص الاتهام بسريره، إلا أنها أكدت حضوره للقاعة.

من جانبه، قال المستشار أحمد فهمى رفعت، رئيس الدائرة الخامسة التى ستحاكم مبارك، لـ«المصرى اليوم»: «لن أسمح بحدوث انفلات أمنى داخل القاعة»، مطالباً جميع الحضور بالالتزام لإخراج الجلسة فى صورة حضارية.
وأكد «رفعت» أن التزام الدفاع والمدعين بالحق المدنى وأسر الشهداء والإعلام سوف يساعد المحكمة على سرعة الفصل فى القضية وإصدار الحكم فيها.

وأغلق فريد الديب، محامى الرئيس السابق، هاتفه، وقالت مصادر: «إنه يجهز الآن المذكرة التى سيقدمها للمحكمة»، ملمحة إلى حضور عدد كبير من الشهود فى تلك القضية، على رأسهم اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق.

فى السياق ذاته، قال الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، إن الحالة الصحية للرئيس السابق تسمح بنقله إلى القاهرة، فيما قالت مصادر طبية بالمستشفى: «حالة مبارك النفسية تدهورت، كما أنه لا يستطيع تحمل الصوم خلال شهر رمضان بسبب معاناته الصحية»، موضحة أنه «يواظب على سماع القرآن الكريم، ويضع مصحفاً إلى جانب فراشه بالمستشفى».

وأكد حلمى أن الوزارة ستقوم بتوفير جميع الإمكانات الطبية والرعاية الصحية الكاملة فى جميع الأوجه بداية من نقلة من مكانه بمستشفى شرم الشيخ مع الفريق المعالج إلى مكان المحاكمة التى حددها النائب العام فى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

المصدر: المصرى اليوم / يسرى البدرى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الداخلية لـ «المصري اليوم»: سنأتى بـ«مبارك» إلى المحكمة لمنع الاحتقان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37555

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-