الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مد عمل مترو الأنفاق نصف ساعة في رمضان وزيادة عدد الرحلات

صورة الخبر: مد عمل مترو الأنفاق نصف ساعة في رمضان وزيادة عدد الرحلات
مد عمل مترو الأنفاق نصف ساعة في رمضان وزيادة عدد الرحلات

قررت شركة مترو الأنفاق المصرية الأحد مد مدة تشغيل القطارات حتى الساعة 12.30 صباحا خلال شهر رمضان بزيادة نصف ساعة، بجانب زيادة عدد رحلات المترو على الخطين الاول والثاني خلال الشهر.
وقال المهندس محمد شيمي رئيس الشركة انه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطيين لتواكب الزيادة في عدد الركاب بعدد 1196 رحلة بالخطين.
وتفصيلا، تقرر زيادة عدد الرحلات بالخط الأول ما بين حلوان - المرج إلى 526 رحلة يوميا بزمن تقاطر 4 دقائق طوال فترة الذروة وغير أوقات الذروة حتى نهاية التشغيل بزمن تقاطر 6 دقائق.
وبالنسبة للخط الثاني الذي يخدم المنطقة بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب، افاد شيمي بان تم زيادة رحلاته الى 670 رحلة يوميا بزمن تقاطر 3 دقائق طوال فترة الذروة وزمن تقاطر 5 دقائق حتى نهاية التشغيل.
وعقد رئيس الشركة اجتماعا موسعا مع جميع قيادات الشركة لمناقشة الاستعدادات لقدوم شهر رمضان المبارك، مطالبا ضرورة العمل على تلافى حدوث أي أعطال خلال رمضان ومتابعة الأداء والحفاظ على استقرار تشغيل خطى المترو والالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر وتقديم خدمة متميزة للراكب ورفع اى معاناه عن كاهل المواطنين.
وأضاف شيمي بأنه تم تجهيز مجموعات عمل بالمحطات لمتابعة أي مشاكل تحدث فورا والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور، مشيرا الى انه تم الاستعداد بقطارات إضافية يتم تشغيلها في حالة الزيادة الغير متوقعة في عدد الركاب.
وأفاد بأنه تم وضع تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقا لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لا يتعارض مع التشغيل.
وأوصى المهندس محمد الشيمى قيادات الشركة بتواجد غرفة عمليات لحل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت بالإضافة إلى ضرورة تسهيل متطلبات الجمهور وحسن التعامل مع جميع الركاب والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات تطرأ خلال الشهر الكريم.

وقال المهندس محمد شيمي رئيس شركة مترو الأنفاق انه حرصا على راحة المواطنين سوف يتم زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لتخفيف الزحام على الشبابيك ويتم تشغيل مكاتب الاشتراكات يوميا من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثالثة مساء.
وللحفاظ على النواحي الأمنية، نسقت الشركة مع قيادات الشرطة بالنقل والمواصلات لدعم المترو بخطيه الأول والثاني وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على حالة النظام والقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو.
وفى ذات السياق، طالب شيمي بضرورة الاهتمام بالعاملين وزيادة التواصل معهم وإتباع سياسة الباب المفتوح في كافة الأحداث والتداعيات التي يمر بها العمل على مكافحة الشائعات من خلال تقديم المعلومات الصحيحة من المختصين.
وطالب رئيس المترو - خلال الاجتماع - بإشراك العاملين بالشركة في خطط تطوير الأداء والاستماع إلى أفكارهم باعتبارهم نواة العمل في الشركة والأكثر تفاعلا مع واقع العمل ومشكلاته.

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مد عمل مترو الأنفاق نصف ساعة في رمضان وزيادة عدد الرحلات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65841

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية