الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › إصابات وإغماءات فى معركة «شنطة الجيش» الرمضانية

صورة الخبر: إصابات وإغماءات فى معركة «شنطة الجيش» الرمضانية
إصابات وإغماءات فى معركة «شنطة الجيش» الرمضانية

تزاحم مئات الفقراء أمام وداخل ناديى قرية بهوت، التابعة لمركز نبروه، وبلقاس الرياضى بالدقهلية، انتظاراً لسيارات القوات المسلحة المحملة بـ«شنطة رمضان»، فى مشهد مأساوى تكرر فى مدينة بنها بالقليوبية، وأسفر عن إصابة عدد كبير من النساء والرجال ومجند شرطة، بكدمات وإغماءات، بسبب التدافع للحصول على «الشنطة» أو«الكرتونة» التى قامت بتوزيعها القوات المسلحة أمس الأول. وانتظر الفقراء عدة ساعات تحت أشعة الشمس لينالوا نصيبهم من «الشنطة» الموعودة، المكونة من أكياس «أرز ومكرونة وتمر وسكر وعدس وفول».

وفى الوقت الذى حددت فيه مديرية الشؤون الاجتماعية، الأسر المحتاجة، ووزعت عليها «كوبونات» يحصلون بها على «شنطة رمضان»، خصصت القوات المسلحة يوماً لكل مركز توزع فيه الشنطة فى الدقهلية والقليوبية، ثم باقى المحافظات تباعاً.

وشهدت مدينة «بلقاس» مشهداً مؤثراً داخل الساحة الشعبية، تمثل فى سقوط ٨ سيدات و٣ رجال من المنتظرين للشنطة، مغشياً عليهم، بسبب شدة الحرارة وكبر السن، مما دفع الضباط لنقل عملية التوزيع من الساحة الشعبية إلى مقر النادى، لتضييق المساحة، حتى يتمكنوا من التحكم فى التوزيع بعد تدافع الناس بشكل عشوائى.

وقفز عدد كبير من المواطنين من على الأسوار الحديدية للدخول إلى مكان التوزيع، واضطرت الشرطة المشرفة على تأمين البوابات الخارجية لاستخدام صواعق كهربائية تلامس بها الأسوار فى محاولة لتخويف المواطنين وإجبارهم على الالتزام بالدور.

وفى بنها جرى توزيع ٣ آلاف كرتونة ببطاقة الرقم القومى، وسط مشاجرات ومشادات، وتبادل للسباب، بين الرجال والنساء، فى مشهد لم يخل من الحراسة الأمنية التى ضمت سيارتين للأمن المركزى، وعشرات الجنود والعساكر وبعض القيادات الأمنية من الشرطة والجيش.

من جانبه، قال مصدر بالقوات المسلحة: «تم توزيع ما يقرب من ٤٣٠٠ كرتونة سلع رمضان فى مركزى بلقاس ونبروه، كما أن الجيش بصدد توزيع ما يقرب من ٤٢ ألف كرتونة بنطاق محافظة الدقهلية وحدها».

المصدر: المصرى اليوم / غادة عبد الحافظ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إصابات وإغماءات فى معركة «شنطة الجيش» الرمضانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25632

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية