الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير العدل المصري :الأعلي للقوات المسلحة عزل "مبارك" قبل أن يعلن التنحي بيوم واحد

صورة الخبر: مبارك رحل عن المنصب..قبل تنحيه
مبارك رحل عن المنصب..قبل تنحيه

قال المستشار محمد عبد العزيز الجندي، وزير العدل، إن المجلس الأعلي للقوات المسلحة قرر عزل الرئيس المخلوع "مبارك" قبل أن يعلن تنحيه بيوم واحد، مؤكداً أن انعقاد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بدون مبارك، يعتبر بمثابة تنحيه عن رئاسة المجلس.

وأشار "الجندي"، إلى أن الجيش وقف بجانب مطالب الثورة بشكل كامل، وقرر حمايتها ورفض إطلاق الرصاص في الشعب المصري. وأشار عبد العزيز خلال اللقاء الذي نظمته جمعية رجال الأعمال في محافظة الإسكندرية، ظهر السبت، بحضور عدد الدكتور عصام سالم محافظ الإسكندرية، وعدد من رجال الأعمال وشخصيات عامة، إلى أن الثورة المصرية استطعت اسقاط النظام في 18 يوماً بأسلوب نموذجي.

وأوضح أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتعاون مع حكومة الثورة لتيسير أمور البلاد، وتحقيق مطالب الثورة، و تسليم الحكم إلى الشخص الذي يختاره الشعب من إجراء انتخابات رئاسية نزيهة، تحت إشراف القضاة، وبرلمان منتخب يعبر عن إدارة الشعب، ودستور جديد يرضى الشعب المصري ويحقق أماله. وأكد عبد العزيز أن الفساد وصل إلى النخاع في البلاد، وليس إلي الركب، كما كان يقول زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق والموجود في السجن حاليا، وأن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام اصدر القرار المناسب بمنع الفاسدين من السفر وتجميد أرصدتهم، لافتاً إلى أن القانون المصري سيطبق علي الجميع بدون استثناء، وأنه سيتم نقل الرئيس المخلوع "مبارك" إلى سجن طره، بمجرد تحسن حالته، وسيحاكم محاكمة أي مواطن مصري عادي.

وقال عبد العزيز أن إصدار قانون تجريم الاعتصامات والإضرابات في مصر، يهدف إلي تشغيل المصانع وإزهار الاقتصاد المصري، وإعادة العجلة الإنتاجية في البلاد، مشيراً إلى تغيير اسم القانون من تجريم الاعتصامات إلي تجريم الاعتداء علي حرية العمل.

وصف عبد العزيز المجالس المحلية بـ"السوس" الذي يدمر المجتمع المصري، وأنه سيعد قانون خلال المرحلة المقلبة لحل هذه المجالس، وتشكيل مجالس مؤقتة، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين، ليكون لهم دورفي تنمية المجتمع وقال عبد العزيز أن الانتخابات البرلمانية ستجري أولا قبل انتخابات الرئاسة لتشكيل مجلسي الشعب والشوري، وأنه سيتم إلغاء كوتة المرأة، مؤكداً أنه سيقوم بشطب أى مرشح يخوص انتخابات مجلسي الشعب والشوري يعطي مبلغ لمواطن المصري مقابل التصويت له في الانتخابات.

ووصف عبد العزيز نسبة العمال والفلاحين الموجودة فى مجلس بـ"التخلف"، حيث يعتبرها بعض الاشخاص وسيلة لدخول المجلس من خلالها. وورد على عبد العزيز علي سؤال انتشار التيارات الدينية، قائلاً" أنه امراً طبيعياً لاطلاق الحريات بعد ثورة25 يناير، وأنهم لأول مرة يعرفون معني الحرية بدون قيود، وانه لاداعي لاستمرار المعتقلين السياسين في السجون، خاصة بعد قضاءهم مدة تزيد عن 30 عاماً، وأن وسائل الاعلام ساعدت هذه التيارات على أن يصبحوا نجوم مجتمع".

وطالب الدكتور محمد بهاء غتوري، رئيس جمعية رجال الأعمال في الإسكندرية، بتوفير المناخ المناسب لجذب الاستثمارات وتوفير الضمانات إلي رجال الأعمال وتأمين القضاة ودور المحاكم وأعضاء الهيئة القضائية، لتأهيلهم للقيام بدورهم، فضلاً عن إيجاد وسيلة لمصالحة طوائف الشعب المصري، وسيادة دولة القانون والمواطنة.

المصدر: الدستور الأصلي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير العدل المصري :الأعلي للقوات المسلحة عزل "مبارك" قبل أن يعلن التنحي بيوم واحد (6)

aprhem77‏21 ‏مايو, ‏2011

الجيشمن الاول التزم الحياد ولولا ضغط الشعب ماكانشى حيتنازا وبعدين اوعوا تفتكروا ان الجيش هو اللى حاكم رموز النظام السابق لا كل المحاكمات دى بناء على بلاغات مقدمه من الناس خاصه مصطفى بكرى يعنى الجيش لغايه دلوقتى على الحياد برضه

الفت‏15 ‏مايو, ‏2011

انا مع تعليق الاستاذ مدحت واشاركه الراى
وبعدين سيادة وزير العدل ناسى ان الريس هو اللى معينه يعنى الريس لو فاسد يبقى اللى معينهم فاسدين زيه

abdul fattah ahmad‏15 ‏مايو, ‏2011

هذا والله ليس غريبا على خير جند الله المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية ولسي غريبا على رجل وطني كوزير العدل الذى كان نائبا عن الشعب المصري تحية من كل مغترب مصري

حسين خلف الله محمد امام‏15 ‏مايو, ‏2011

انا من مصابى الثورة محافظة المنيا نقدير كل من ساهم فى انجاح الثورة واولهم المجلس العسكرى برئاسةالمشير طنطاوى كل التحية والتقدير اما بالنسبة للمنظومة العلامية فهى فاشلة لوقتنا هذا فى تقيم الموضيع وحسبى الله ونعمة الوكيل فى يحاول على اخماد الثورة الطاهرة وسرقتها الشعب والجيش ايد واحدة الى يوم القيامة وكذالك مسلم وقبطى ايد وحدة لنفس اليوم يوم العرض على رب العزة سبحانة وتعالى يا قضاة مصر سيروا فى امان الله باذن الله منتصرون

مدحت علي‏15 ‏مايو, ‏2011

الكلام ده مش مقنع , لأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أصدر بيان بعد خطاب الرئيس يوم الخميس و قال فيه انه بيتعهد بتنفيذ ما جاء في بيان الرئيس من نقل سلطاته الى نائبه عمر سليمان . يبقى ازاي خلعه و ازاي بيتعهد بتنفيذ كلامه ( اديني عقلك )

مصرى‏15 ‏مايو, ‏2011

فعلا حسبى الله ونعم الوكيل ففى كل منافق ابعد ان كنا نمدح ننتقل مرة واحدة الى الكره والله لن تعمر مصر قبل ان نطهر انفسنا من كل المفاق الا يغفر لمبارك كل ماقدمه للبلاد لماذ كل هذا الغل اليس هو من عينكم فى مناصبكم واليس هو من جعلكم تمتلكون المناصب والله لا يستحق من كل هذا وهو لا يقل عن اى مما حكم مصر ونخلد الان ذكراه فهو افضل منهم حسبى الله ونعم الوكيل

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8870

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

عزل مبارك

,

اسرار عزل مبارك

, اسرار تنحية مبارك, وزير العدل المصري, تنحية الرئيس مبارك, صور مبارك قبل الثورة,

صور مبارك بعد العزل

,

وزارة العدل المصرية

,

مصور مبارك قبل التنحى

,

ادينى عقلك2011

,

كشف الجيش عن اسرار مبارك قبل التنحى

,

تصريح وزبر العدل

,

صور مبارك بعد التنحي

,

وزارة العدل مصر

,

وزبر العدل المجلس العسكرى اقال مبارك قبل التنحى

,

اخبار مبارك

,

اسرار العزل لمبارك

,

نتيجة قرعة صندوق اسكان قوات مسلحه

,

وزارة التنمية المحلية المصرية

,

هل ضغط الجيش المجلس الأعلى القوات المسلحة على مبارك للتنحي

,

كلام عبدالعزيز فى مجلس الشعب عن القوات المسلحه

,

قضاة مصر وقانون تجريم الاعتصامات

,

زحام الافران

,

المجلس الاعلى للقوات المسلحة

,

طريقة عمل العدل والمقلوبة

,

لماذ انعقد المجلس الاعلى للقوات المسلحة بدون مبارك

,

دور المجلس الاعلى للقوا

,

تصريحات وزير العدل حول تنحى الرئيس

,

صور مبارك قبل الرئاسه

,

اسرار تنحية مبارك ومحاكمته

,

ادينى عقلك 2011

,

اسرار انعقاد المجلس الاعلي للقوات المسلحة دون مبارك

,

دور المجلس الاعلي للقوات المسلحة في خلع مبارك

,

اسرار القوات المسلحة قبل عزل مبارك

,

من يعزل الرئيس مبارك

,

صورمبارك بعد تنحية

,

استئناف يلغي صورمبارك

,

المجلس العسكري يلغي الحد الأدني

,

المجلس العسكرى يلغى الحد الادنى للاجور

,

المجلس الاعلى للقوات المسلحة يلغي الحد الأدنى للأجور

,

المجلس العسكرى

,

المجلس العسكرى ينفى تصريح وزير العدل

,

مبارك

,

صور لمبارك بعد الثورة

,

اسرار مبارك قبل التنحى

,

المجلس الأعلى للقوات المسلحة

,

اخبار مبارك قبل التنحى

,

وزير العدل المصرى

,

وزير العدل ا

,

وزير العدل الجيش خلع مبارك

,