الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الوليد بن طلال:لن ألجأ للتحكيم الدولى

صورة الخبر: الوليد بن طلال
الوليد بن طلال

قال الملياردير السعودى الوليد بن طلال إنه لن يلجأ للتحكيم الدولى، ردا على الدعوى القضائية ضده أمام مجلس الدولة، وأنه لن يختصم شعب مصر فى الخارج، حسبما أكد المستشار محمد سامى، محامى الوليد ومستشار السفارة السعودية بالقاهرة، مضيفا أنه التقى الوليد يوم 26 من الشهر الجارى بالسعودية، وخلال اللقاء قال إنه لم يطمع فى أرض مصر، بدليل أنه لم يسع للحصول على أراضٍ فى شرم الشيخ أو الساحل الشمالى خلال فترة التسعينيات، وأنه سعى إلى الحصول على أرض توشكى فى الوقت الذى كانت توجه الانتقادات بعدم جدوى المشروع «وهو السبب الرئيسى الذى جعله يتقدم للحصول على 100 ألف فدان بتوشكى، من منطلق حبه لمصر والمصريين»، حسب قول الوليد لمحاميه. وأضاف سامى لـ«الشروق» أن الوليد أبلغه بأنه «كان مستعدا للخروج من مصر خروجا كريما يليق بشخص يحب مصر، وكنت مستعدا للتنازل عن الأرض كاملة عن طيب خاطر لشباب الثورة، ولكن دون اتهامى بأننى استوليت على حقوقهم وحقوق المصريين»، طبقا لسامى.

وكان السفير السعودى بالقاهرة قد التقى وزير الزراعة أيمن فريد أبوحديد ظهر أمس، ونفت مصادر بوزارة الزراعة أن يكون الاجتماع قد تطرق لعرض الوليد بن طلال بالتنازل عن أرض توشكى، حيث دار الاجتماع حول الاستعداد لزيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف للسعودية الأسبوع المقبل.

ووفقا لرواية سامى قال الوليد أيضا: «فى انتظار حكم عادل من القضاء، ووقتها سأكون على استعداد لرد الأرض بخمسين جنيها مثلما حصلت عليها من الدولة، وأن أتبرع بنصف هذه الأراضى مجانا لصالح شباب الثورة»، مضيفا أن التنازل فى الوقت الحالى عن الأرض سيجعله يبدو أمام الرأى العام فى موقف ضعف.

يشار إلى أن محكمة القضاء الإدارى حجزت الحكم فى القضية المنظورة إلى جلسة 26 من الشهر الجارى، وطلب ممثل الدفاع عن الوليد أن يكون الوليد طرفا فى الدعوى المرفوعة ضده فى مجلس الدولة، لأنه لم يختصم ولم يعلم ولم يمثل بمحامى عنه.

وأرفق سامى بأوراق الدفاع مستندات تفيد تسديد الكهرباء بالأسعار العادية، وليس بسعر منخفض كما ينص العقد، وتسديد جميع التأمينات الاجتماعية عن 1200 عامل فى المشروع.

المصدر: الشروق / هيثم خيرى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوليد بن طلال:لن ألجأ للتحكيم الدولى (4)

عمرو محمد محمد فتحى‏20 ‏أبريل, ‏2011

يا عم وليد كفايه اللى خته وارحمنا زى ما ربنا رحمنا من الحرميه اللى سلموك الارض وتشكر عند كده علشان الشعب مشيكرهك وربنا يعوض عليك وعلينا

السيد أحمد مرسى‏19 ‏أبريل, ‏2011

حقك تأخذة كاملا ولكن ارجع الأرض لمصر فهذا سوف يرفع من شأنك عند المصريين، فكما نحب أبناء السعودية- فهم إخوة شرفاء- نريد أن تكون أنت أيضا محبا لمصر وفى هذا العهد الجديد قدم مشروعات تنموية تفيد مصر وتستفيد أنت بارباح هذه المشروعات، وهكذا تكون أخوة الدين وهى أقوى من أخوة النسب. انظر ما ستفعله المملكة من مشروعات إسكان فى مصر سوف تبلغ المليارات هذه هى المحبة المتبادلة التى نريدها أن تبقى أبد الآبدين وفقنا الله وإياكم الى ما فيه خير العباد.

كمال محمد على‏16 ‏أبريل, ‏2011

يا شباب مصر ما ذنب الوليد هو مشترى عرض سعرة والحرامية باعوا ارجو الا تختلط علينا الامور

عبير مدحت‏14 ‏أبريل, ‏2011

لا باه يا حبيبي احنا عاوزين التحكيم الدولي هانخليك تلف حولين نفسك.

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33566

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية