الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › تحت شعار (إنقاذ الثورة).. دعوة على الفيس بوك لمظاهرة مليونية الجمعة القادمة

صورة الخبر: تحت شعار (إنقاذ الثورة).. دعوة على الفيس بوك لمظاهرة مليونية الجمعة القادمة
تحت شعار (إنقاذ الثورة).. دعوة على الفيس بوك لمظاهرة مليونية الجمعة القادمة

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، دعوة لمظاهرة مليونية يوم الجمعة القادم، لإنقاذ الثورة. وأكدت الدعوة أن "مؤسسة الفساد في مصر، بما تضم من المفسدين والانتهازيين والمتحولين، ما زالت تقبض بقوة على زمام المؤسسات الإعلامية والتعليمية والأمنية والاقتصادية والإدارية والاجتماعية، وتسعى بالثورة المضادة بشراسة لاستعادة زمام المبادرة بغية إجهاض باقي مطالب الشعب، تحت دعوى أنه بسقوط الرئيس السابق وحل مجلسي الشعب والشورى قد تحققت مطالب الشعب".

وأكد أصحاب الدعوة، أن مطالب المظاهرة تتمثل في: الإسراع في محاكمة كبار الفاسدين، إلى جانب حل الحزب الوطني، وتطهير الإعلام من الفاسدين، والإسراع في مصادرة أموال الطغاة ورجال الأعمال الفاسدين وتجميد كل أرصدتهم في كافة بنوك العالم، ثم الإفراج عن معتقلي الرأي الذين اعتقلهم جهاز أمن الدولة مسبقا والشرطة العسكرية حديثا، وأخيراً التأكيد على حرية الرأي والتظاهر السلمي وعدم العمل بأي قانون يصدر لتقييد رأي الشعب الذي يستمد الجيش منه شرعيته.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحت شعار (إنقاذ الثورة).. دعوة على الفيس بوك لمظاهرة مليونية الجمعة القادمة (17)

nody‏25 ‏مايو, ‏2011

ليه ثوره تانيه مندى فرصه للحكومه لتلبيه راغبتنا

يارا‏31 ‏مارس, ‏2011

لازم ناخد دم الشهداء ومش هنسكت غير لما الفساد يخلص كفايه ظلم وكفايه فساد لازم نتعب دلؤتى احسن ما نتعب طول عمرنا احنا هننزل فى الاسكندريه وربنا معنا

محمد علام‏30 ‏مارس, ‏2011

انا مع المليونية ولكن هناك حلول اخرى قدتكون افضل منها وهى اننا نختار مجموعة معتدلة من الشخصيات المرموقة والمعروفة علشان تمثلنا وتمثل كل الناس اللى ليها نفس المطالب والتساؤلات لدى المجلس الاعلى للقوات المسلحة ونوصل لجدول زمنى مناسب لتحقيق تلك المطالب ويتم اعلان نتيجة هذا اللقاءوبالتالى يبقى قدرنا نوصل صوتنا بالطريقة المناسبة وبدون تسرع او تخوين لاحد فياريت ان شاء الله لو طلعنا المليونية القادمة الا نرفع شعارات تخوين لاحد خصوصاالمجلس الاعلى وياريت ننظم نفسنا كويس علشان منعطلش المواصلات وعلشان منحتكش بافراد الشرطة اوالجيش واخيرا واهم حاجة ياريت نختارالمجموعة اللى هتمثلنا وربنا يوفقناجميعا لمافيه خير البلاد والعباد

الطير المسافر‏29 ‏مارس, ‏2011

اننى اوجه سؤلا الى من هم قائمين على زمام الامور فى البلد فما قولكم ان صفوت الشريف ماذال خارج السجن وفتحى سرور ماذال فى الخارج وزكريا عزمى شرحه وكل اعضاء مجلس الحزب الواطى طلقاء واعضاء مجلسى الشعب والشوره من هم منتسبين الى الحزب الواطى واغلب لصوص مصر طلقاء فما فعلت الثوره الا هوامش ولن يسمحولها بان تنال اى منهم لانهم طلقاء وفتحىسرور لديه ترسانه اسلحه لبلطجيه تابعين له ولحمايتهوالمتحدث الرسمى لهم مفيد شهاب موجود ولم يقبض عليه ايضا لانه محرك للعصابات التابعه اليهم لكى يقفوا فى مواجهتكم والجيش سالبى معهم لان السلطه ماذالت فى ايديهم والجيش لم او لن يحرك ساكنا نظراا لاعمال اخرى كانت تسير من وراء الكواليس مثل فلان له فضل على فلان فما العمل

ام محمد‏29 ‏مارس, ‏2011

عايزة من شباب الثورة المطالبة بمحاكمة جمال مبارك لانه اس الفساد في القصر هو وامه.ولان محاكمة جمال حتوجع قلب الريس والهانم ذي ما وجعوا قلبنا.غير كدا محاكمة مبارك وهو الرجل العجوز المريض تكون(اعدام ميت).
طلبي التاني من شباب الثورة بلاش مجلس شوري ملهوش لزوم تعب ومصاريف علي الفاضي ممكن نستبدله بمجلس استشاري للرئيس القادم يضم جميع الشخصيات الجماهيرية المخلصة في جميع المجالات وممثلين ثقة عن كل الوان الشعب (شباب ومرأة وعمال وفلاحيين واطباء ومهندسين ومحاميين ومدرسين ومشايخ و.......)وكل الفئات.
وتكون باختيار الشعب وتكون مهمتهانقل مطالب الناس اللي الراس الكبيرة ويكون لها الحق في محاكمة الرئيس ومسالته اذا وجب الامر.
ويكون لها الحق ان يقف امامها الئيس كل عام علانية لشرح وتفصيل ما انجزه خلال العام.
اتمني ذللك

فاطمة محمد‏29 ‏مارس, ‏2011

الشعب يريد محاكمة كبار المفسدين ومحاكمة جمال مبارك والرئيس السابق

د.عبد الحكيم العبد‏29 ‏مارس, ‏2011

إصلاح القضاء
لتجنب سوءات القضاء المصرى فى العهد السابق-؛ فضلا عن اللغة والصياغة الترابطية المفتقدة- أقترح ما يأتى:
1) العمل بنظام المحلفين.
2) الأخذ بأسلوب اليونان قديما بمحاكمة القضاة أمام هيئة تشريعية مستقلة.
3) وعلى المدى القريب أيضا إعادة النظر فى قانون العقوبات وإضافة مادة سب الدين لمادة السب والقذف المطلقة . كذا إحياء دستورية المادة 375 عقوبات (الترويع والتخويف والبلطجة) وربط المادة 1 فى قانون الرسوم القضائية بالمادة 9 ، حيث إن المادة 1 وحدها تحول القضاء إلى سمسرة وهو أشد ما يكرهه فقاء القانون.
4) جعل استدعاء الشهود إجباريا حتى فى الجنح والمخالفات.
5) عدم التفرقة بين مواد السب والقذف فى البابين الأول والثانى عقوبات : فى الأول(رئيس الجمهورية - القضاة- رئيس دولة أجنبية) وفى الثانى عامة الناس، مع عدم التساهل بحفظ بلاغات السب والقذف وما إليها لمنع امتهان الكرامة ونزعا للأحقاد. وقد آلمنا هذا وتشاكيناه على الفيس بوك ، ومن ذلك: (ردا على رد هالة العبد فى الشكوى من السب والقذف وكتمان الشهادة)؛ د.عبد الحكيم العبد: نعم السب والقذف من محامى ولو اسميا وكتمان الشهادة من جيران يظهرون كمن يصومون ويصلون شىء مستفز ؛ ولكن المحبط والمحتاج لدعائك العطر الطيب هو أن القضاء المصرى يستخف بادئ ذى بدء بجنح السب والقذف(بدليل عدم استعمال المادتين 117 و 277 من قانون العقوبات اللتين تتغرمان الشاهد الممتنع وتعطيان القاضى حق استدعاء الشهود قسرا، وبدلي...ل إحالة النيابات جميع السب والقذف إلى الحفظ فيما عدا شخص واحد كأنه ليس من جملة الناس هو شخص رئيس الدولة أو رئيس دولة أجنبية) ادعى الله يلطف بمصر ويرفع عنها اللعنة الحالة والبلوى النازلة. ادعى وانزلى مع المجاهدين للتغيير ا على صفحات الفيس بوك .
6) وحتى يكون لدعوتنا لمادة من الشريعة أو أكثر فى الدستور المصرى فى عهد الحرية الحالى ؛ يجب بلورة فقه مصرى جديد أسوة بالشافعى فى عصره أو بالليث بن سعد أـو أبى حنيفة فى العراق أو الفقه الجعفرى فى فارس ؛ فضلا عن تجارب السودان والسعودية وماليزيا وهكذا . أين هذا المشروع ؟ وعندنا من المحاولين فى وضعه عدد غير قليل من البنا إلى سعد الدين . وكثرتهم واختلافهم جميعا فيه رحمة لمناسبتهم لمشاكلنا المعاصرة: بنوكا ونظام حكم وأحوالا شخصية وسياحة وعقوبات ومواطنة وألف غير ذلك. . فقط ليستقروا على فقه نجمع عليه فى مصر المعاصرة . بعد ذلك فقط نتفوه باسم الشريعة فى القلوب وفى الدستور . هل بوسع مدارسنا الإسلامية السياسية اليوم: (إخوان و(سلفية) و (وسط) الخ

HADY‏29 ‏مارس, ‏2011

يا جماعة نصبر عليهم سنة و أثنيين لحد لما يلموا نفسهم

كرم صلاح‏28 ‏مارس, ‏2011

نحن نتكلم من بعد انتهاء الثوره عن الثوره المضاده وعمالين نحذر منهاو احنا مش واخدين بالناانها بدات بالفعل منذ عزل الرئيس السابق و ينظمهافلول الحزب الوطنى و رجال الاعمال المنتفعين من النظام السابق الفاسد فهيا بنا الى ميدان التحرير و كل الميادين فى كل المحافظات حتى يعرفوا ان الثوره لن تموت لانها تروى بدماء الشهداء

محمد احمد‏28 ‏مارس, ‏2011

نتمنى من القيادة فى الوطن الغالى ان تكون الاجراءات فى اتخاز بعض القرارات اسرع من زللك واقول بعض وليس كل وان تكون القرارات فى صالح الوطن وليس فى صالح الافراد لاننا غدا سنلقى الله ونسال .,قال تعالى "وسوف تسالون" ,"وقفوهم انهم مسئولون"

مى‏28 ‏مارس, ‏2011

لماذا لم يتم التخلص من باقى الحزب الوطنى من الوزراء هل لانهم شرفاء ويحرصون على تقدم مصركحرصهم فى الفتره السابقه وعلى الرغم من تعدد الادله ضدهم باهدار المال العام والمقالات المتعدده لكشف هؤلاء وارسال المستندات لرئيس الوزراء من بعض الوزرات كوزارة التعاون الدولى نجد لاجدوى من ذلك هل هذه سياسه جديده متبعه نريد ان نعلم ام ليس ذلك وقت المحاسبه وترك بعض الوزراء مناصبهم فى الفتره التى نحتاج فيها الى الشرفاء فقط ارجو توضيح الامر لكثير من الناس فقد بدء الناس فى فقد الثقه بنتائج الثوره والحكومه وارجو ان يلتفت الدكتور عصام شرف الى الرسائل الموجه الى سيادته بمجلس الوزراء اخاف استيقظ فى يوم اجد كل الفاسدين اصبحو من اوائل صفوف ثورة 25 يناير !!!!!

د.عبد الحكيم العبد‏28 ‏مارس, ‏2011

الفساد والمهرجانية
(بدل المنهجية الأكاديمية والمسئولية القانونية والاجتماعية)

* الفساد هو الصناعة الثقيلة الرائجة الوحيدة للحزن الوطنى . نعم الحزن الوطنى وليس الحزب الوطنى ؛ وإن شئت أوليجاركية الإزمات العديدة الحزن من أبناء أصحاب (اللوازم السلبية الخطيرة من التسلقية والتربحية , والانتهازية الخ /
Opportunism , Earrnakism, Profiteering , Crookedness ,
وكلها شاهدة على هذا الاستعمار المحلى ، ومبررة للحملة على العهد الفاسد ولافتة النظر إلى عبثه بأقداس المجتمع المصرى :
كلمتى من هنا ، وفى هذا الوقت الذى أعقب أكثر من مصيبة أو كارثة فى السياسة والثقافة والتعليم ، تطرح مداخلات عديدة ؛ منها هنا:
• الديموقراطية
• الفن والتعليم:

أولا : فى قدس الديموقراطية :
إن أس الخطأ هو إجراء الانتخابات وما إليها خلال الحكومة الضد نفسها . . والمفترض أن ندير العملية حكومة خاصة لا يكون فيها مرشح من قبيل حكومة ميقاتى بلبنان . وقد أتت بالسنيورة ؛ أى عبر حكومة مؤقتة لم تكن طرفا ، وليس من بيها مرشح.
وفى مصر جىء بحكومة سعد زغلول 1923م عبر حكومة أحمد عبد الهادى وفى الدنيا اليوم ضمانات أخلرى . صحيح أن الغرب اليوم شوه الديموقراطية والإجرائية وحرم العالم الثالث من القدوة التقليدية فى الغرب ؛ ولكن يظل الأمل معقودا على شورية أو ديموقراطية لا مناص منها .
وثمة إشكالية الوطنى / الإخوان مزنق عسر سببه الحزب الوطنى بنفسه ولنفسه . صحيح أن إخوان اليوم يصرحون أو يصرح بعضهم بأنهم تطوروا ويقبلون الديموقراطية وآلياتها ؛ ولكن هل قدموا مشروعهم المصدق لهذا القول موقعا منهم جميعا ؛ ولماذا لا يسمون حزبهم (الإخوان المؤمنون) حتى يفسحوا فيه للأخلاق الإسلامية والمسيحية جميعا
على أية حال نفهم إشكالهم وإشكال الوطنى على أنه عقدة سببها افتقاد الناس للأمل فى الوطنى ؛ ولتعويل الناس على الحس الدينى العام وحده .> احترامه وتقديره ، ولكن الأهم هو الآليات والبرامج المفصلة
اثانيا : الفن والتعليم بين المهرجانية والأكاديمية :
فى هذا الوقت الذى أعقب أكثر من مصيبة أو كارثة فى بعض مؤسسات وزارة الثقافة ، أطرح مداخلة فى أحد مداخل الفساد المستشرى بحكومة الحِزن الوطنى وبالتحديد فى أهم معمل من معامل الثقافة والفن فى وزارة الثقافة المصرية . هذا المعمل بالمعنى الطليعى هو أكاديمية الفنون ، حيث - شمولية تسلطية لا فحسب :
totalitarian administration , exams forgery , and humiliating rights of a member of staff , ahead of department . complaints to legal authorities are rendered useless . university guards are made tools of suppression . scientific degrees are subject to all that .
هذا المكون الثقافى المفترض أنه فى التربية : معرفة + وجدان + نفسجسدى ( Cognition + Affection + Psychomotor
مطرح القول بالتحديد هو شكلية التكوين الثقافى ولا مصداقيته ؛ بل ضربه وامتهانه.

أحمد عبد الكريم‏28 ‏مارس, ‏2011

قال مبارك اذهبوا وستحقق مطالبم وكذلك شفيق وكذلك الجيش ولا للفئويات ومافيش حاجة بتتحقق ونكتشف مايمشوا بلاويهم والآن بعدشغلونا بأطفيح والمحاكمات الساذجة لبعض الفاسدين والإنفلات الامنى المصنوع. والاستفتاء وفتنة نعم ولا والخطابات الدينية وفزاعة الإقتصاد.ومصالحة الشرطة والشعب. بينماهم يعدون العدة لما لانعرف وقد تمالتحايل على الدستور ويليه الأفراد والبقية تأتى مظاهرة مليونية هى الحل فعلا

د.عبد الحكيم العبد‏27 ‏مارس, ‏2011

أولا:
مصيبتنا كانت دائما تبدأ من مرقعى القوانين . ترى لماذا لم يقل البشرى ماتعنيه كلمة لا أيضا؟ ، ولماذا لم يسد النصيحة للمجلس العسكرى الشريف بشأن لا منطقيات صيغة الاستفتاء على الميت؟ . مع هذا أرى أن الله لطف بنا ، ونعم ليست خطيرة ولكن لا أسلم . العبد لله متخصص لغة : وقراءاتى فى القوانين واحتكاكى بالقضاء المصرى خاصة ، وأمثال سرور وغير المفيد شهاب وبقية الراقصين على قبورنا ومتفلحسات المجلس القومى للمرأة أذيال سوزان المتهمة - كل تجربتى تجعلنى أتبع حدس وجدانى وبصيرة شبابنا الأنقيا

ثانيا:
• مشكلة صناع القوانين فى مصر سوء الصياغة . أصاب هذا الداء قلم وزير العدل الجديد؛ فصاغ مشروع قانون منع التظاهر الجديد على الطريقة إياها : إرهاب وغموض ولادستورية وتحذلق لغوى ظالم لنصاب اللغة العربية الشريفة نفسها. .
ثالثا)
حتى يكون لدعوتنا لمادة من الشريعة أو أكثر فى الدستور المصرى فى عهد الحرية الحالى ؛ يجب بلورة فقه مصرى جديد أسوة بالشافعى فى عصره أو بالليث بن سعد أـو أبى حنيفة فى العراق أو الفقه الجعفرى فى فارس ؛ فضلا عن تجارب السودان والسعودية وماليزيا وهكذا . أين هذا المشروع ؟ وعندنا من المحاولين فى وضعه عدد غير قليل من البنا إلى سعد الدين . وكثرتهم واختلافهم جميعا فيه رحمة لمناسبتهم لمشاكلنا المعاصرة: بنوكا ونظام حكم وأحوالا شخصية وسياحة وعقوبات ومواطنة وألف غير ذلك. . فقط ليستقروا على فقه نجمع عليه فى مصر المعاصرة . بعد ذلك فقط نتفوه باسم الشريعة فى القلوب وفى الدستور . هل بوسع مدارسنا الإسلامية السياسية اليوم: (إخوان و(سلفية) (وسط
حكيم فيس بوك 19-3-2011
رابعا)
مصر ولمستقبل ديوقراطيته، أقترح تكوين هيئة انتخابات من قبيل boaed of elections ذات طابع استقلالى من فضلاء مستقلين بحيث لا نتسبب فى شل الحياة القضائية بسبب العيلولة على القضاة العاملين أو الشرطة وما إلى ذلك .
خامسا) صدد الموقف من قادة الإعلام ومن إليهم:
عزائى لطلاب الإعلام أولا_ ثانيا إذا عرف السبب بطل العجب - سامى عبد العزيز ومجدى الدقاق وعبد الوهاب المنباوى وأسامة سرايا ليسوا إلا قليل من كثير من إعلاميي البلاغة الجوفاء والتفلسف الكاذب . فصاحة خطابية خادعة -أصوات زاعقة وضمير صفر وعلى كل لون . أفضل مرجع لتحليل نفسياتهم "سورة المنافقون" وأقضل مرجع لهم ولمشغليهم فى الحزن الوطنى البشع الملغى فى السياسة (ماكيافيللى) وفى الدعاية والإعلام (جوبلز) وشعارهم : اكذب واكذب واكذب ويا للأسف على درجات الماجستير والدكتوراه فى بللدنا. وانظروا كلمتى فى صناع القوانين السيئة فى بلادنا.

ahmedmabrouk‏27 ‏مارس, ‏2011

اين محاكمة كبار الفاسدين، إلى جانب حل الحزب الوطني، وتطهير الإعلام من الفاسدين لابد منالإسراع في محاكمة
والا سوف تستميرالمظاهرة المليونية

نجلاء البيه‏27 ‏مارس, ‏2011

طبيعي جدا مطالب الشعب لكن اللي مش طبيعي ابداهو ان مؤسسة الفساد مازالت تقبض بقوه علي زمام المؤسسات الاعلا ميه والامنيه والتعلبميه والاقتصاديه وغيرهاواكيد دم شهدائنا مش هيروح هدر زى ماقال الد عصام شرف رئيس الوزراء وتعب احسن شعب ف العالم مش هيضيع ع الفاضي ومصر هترجع احسن مماكانت ان شاء الله دى مصر الحضاره والتاريخ وياريت نقرا الفتحه لشهداء 25 ينايروشكرا.

SHERIF GABER‏27 ‏مارس, ‏2011

I believe the million gathering on Friday is urgently and badly needed to save 25th. Youth revolt as the corrupt regime still polluting Egypt's healthy air

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12164

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

مليونية الجمعة القادمة

,

هل يوجد مظاهرات يوم الجمعة القادم

, 36ohk6dgmcd1n, هل توجد ثورة يوم الجمعة القادم, انقاذ الثورة, شعارات فيس بوك,

الثورة المصرية على الفيس بوك

,

اخبار الجمعة القادمة

,

هل توجد مظاهرات الجمعة القادمة فى مصر

,

مليونية الجمعه القادمه

,

فس بوك محمد دقاق

,

اخر اخبار مليونية الجمعة القادمة

,

المظاهرة القادمة فى مصر يوم 27 مايو

,

انقاز الثورة

,

الفيس بوك وجدان الهادى

,

اخبار الثورة المصرية على الفيس بوك

,

مليونية الجمعة

,

يوم الجمعة فيس بوك

,

فيس بوك يوم الجمعه 2111433

,

شعارات الثورة المصرية

,

هل يوجد مظاهرة يوم الجمعة القادمة

,

اخبار عن االمليونية يوم الجمعةالقادم

,

اخر اخبار مصر و الثورة المليونية الجمعة المقبلة

,

المظاهرة المليونية يوم الجمعة القادم

,

آخر أخبار الثورة في مصر وهل هناك مظاهرة يوم الجمعة القادم

,

شعار الفيس بوك

,

شعار فيس بوك

,

خبار عن الجمعة القادمة هل يوجد مليونية

,

الفيس بوك والثورة المصرية

,

حكيم البنا فيس بوك

,

ماز عن الجمعة القادمة فى مصر والدعوة على اة

,

الثورة على الفيس بوك

,

ثورة الفيس بوك

,

اماكن المظاهرة المليونية الجمعة القادمة

,

هل يوجد اخبار على يوم الجمعة القادم

,

دعوة على الفيس بوك

,

هتافات ثورة الجمعة المقبلة

,

اخر اخبار الجمعة القادمة على الفاس بوك

,

دعوات على الفيس بوك لاحياء الثورة يوم الجمعة القادم

,

الفاسدون والمفسدون في اكاديمية الفنون

,

اخبارعن الجمعة القادمة

,

محستش بالتغير ونازل تاني ميدان التحرير

,

اخبار الجمعة القادمة على الفيس بوك

,

اخبار الجمعة القادم

,

المظاهرة المليونية يوم 27مايو

,

من اين تسير الثورة المليونية يوم الجمعة القادمة

,

مليونية الجمعة 27 مايو

,

دعوة لمظاهرة مليونية 27 مايو

,

اخبار جمعة القدمة 27

,

اخبار الثورة على الفيس بوك

,