الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الفرنسية: باسم يوسف يواصل سخريته من الرئيس المصرى والإخوان بعد أسبوع من التحقيق معه

صورة الخبر: باسم يوسف
باسم يوسف

فى أول ظهور له مساء الجمعة، بعد التحقيق معه، واصل الإعلامى المصرى الساخر باسم يوسف سخريته من سياسات الرئيس المصرى محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين وحلفائها، وذلك بعد أقل من أسبوع من خضوعه للتحقيق أمام النيابة العامة بتهم تتعلق بإهانة الرئيس وازدراء الدين الإسلامى.

وأخلت النيابة العامة فى مصر الأحد سبيل يوسف بكفالة مالية بعد ساعات من التحقيق معه بتهم إهانة الإسلام، "لسخريته من شعائر الصلاة" فى برنامجه وإهانة الرئيس مرسى "بالسخرية من صورته فى الخارج".

واستهل باسم يوسف برنامجه الساخر "البرنامج" بقوله بطريقة ساخرة،" بصراحة موضوع النائب العام فتح عينى على حاجات كثير.. مش كل شوية مرسى مرسى"، وتابع بسخريته المعهودة أن ذلك "مش خوف ولا تراجع إطلاقا.. ولا أنا بجيب ورا".

وبدا يوسف غير خائف من مواصلة ملاحقته قضائيا مجددا إذ واصل نفس أسلوبه الساخر وانتقاده اللاذع للرئيس مرسى فى تحد واضح منه للأمر.

واستمر يوسف فى انتقاد سياسات الرئيس المصرى وجماعة الإخوان مستخدما مقاطع فيديو تحمل تصريحات أو مشاركات إعلامية للمسئولين دون أن يوجه الانتقادات على لسانه هو مباشرة.

وخلال الفقرة الأولى لبرنامجه وعلاوة على السخرية المعتادة من مرسى وجماعة الإخوان المسلمين التى ينتمى إليها الرئيس، وجه يوسف نقدا للطريقة التى عين بها مرسى النائب العام الذى أصدر قرار التحقيق معه.

كما سخر يوسف من أسلوب تناول بعض الإعلاميين لقضيته خاصة المنتمين للتيار الإسلامى.
وخصص باسم يوسف فقرة كاملة مستحدثة فى برنامجه للسخرية من طريقة اتخاذ القرار فى مؤسسة الرئاسة، وحاكى يوسف فكرة برنامج "من سيربح المليون" الشهير ليسخر من "الأسلوب الفوضوى" لاتخاذ القرار فى مؤسسة الرئاسة، بحسب ما أظهرته فقرات البرنامج.

وهو ما تبعه بسؤال بدا جادا"نفسى (بودى) أعرف بتاخد قراراتك أزاى؟"، فى إشارة منه لسوء عملية اتخاذ القرار من قبل الرئيس المصرى.

وفى فقرة أخرى، عرض باسم مقطع فيديو للقاء مرسى مع الجالية المصرية فى قطر قبل نحو أسبوع.

وقال يوسف بشكل ساخر "طيب أبتدى منين؟"، فى إشارة منه لتعدد ما يمكن السخرية منه فى حديث الرئيس المصرى.

وسخر فى هذا السياق من تدنى مستوى الاستقبال الرسمى للرئيس المصرى أثناء زيارته لقطر، وهو ما بدا تحديا واضحا منه لواحدة من التهم الموجهة له وهى "السخرية من صورة الرئيس فى الخارج".

وأظهر مشاهدو البرنامج فى منطقة مقاهى البورصة ذائعة الصيت فى وسط القاهرة تجاوبا كبيرا مع برنامج باسم.

وساد الهدوء مع بداية بث البرنامج الذى اجتذب اهتمام الجميع بشكل غير مسبوق، ويشير ذلك إلى أن ملاحقة المذيع أكسبته تأييدًا شعبيًا ونسبة مشاهدة أعلى، حيث خلا عدد كبير من الشوارع وسط العاصمة من السيارات والمارة أثناء عرض البرنامج.

وقال العامل الفنى مصطفى غريب (24 عاما) لوكالة فرانس برس أثناء مشاهدة البرنامج "باسم يوسف لم يخف لأنه من غير المقبول أن ينخفض سقف الحريات بعد الثورة".

ووصف المهندس أحمد حسن (24 عاما) باسم بأنه "شجاع لأنه لم يخف من الملاحقة وواصل طريقته فى نقد الواقع الذى نعيشه".

وقررت النيابة العامة المصرية الثلاثاء الماضى النظر فى شكاوى جديدة بتهمة "تعكير الصفو العام" بحق باسم يوسف، كما قررت التحقيق مع بلاغات أخرى مقدمة ضد اثنين من الصحفيين بعد مشاركتهما فى برنامج ناقش قضية باسم يوسف.

وفاقم ازدياد الشكاوى المرفوعة ضد صحافيين، الشكوك فى وفاء الرئيس المصرى بتعهده احترام حرية التعبير، وهو المطلب الأساسى لثورة 25 يناير التى أدت إلى سقوط الرئيس السابق حسنى مبارك فى فبراير 2011.

المصدر: اليوم السابع | أ ف ب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفرنسية: باسم يوسف يواصل سخريته من الرئيس المصرى والإخوان بعد أسبوع من التحقيق معه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9459

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية