الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير الصحة: نهدف إلى خفض معدلات المواليد إلى 2.4 طفل لكل أسرة بحلول 2030 كتب- مصطفى الجريتلي:

صورة الخبر: وزير الصحة: نهدف إلى خفض معدلات المواليد إلى 2.4 طفل لكل أسرة بحلول 2030 كتب- مصطفى الجريتلي:
وزير الصحة: نهدف إلى خفض معدلات المواليد إلى 2.4 طفل لكل أسرة بحلول 2030 كتب- مصطفى الجريتلي:

اجتمع الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، بقيادات وممثلي المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بحضور الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة لشئون السكان، وذلك بمقر المجلس القومي.
ووفق لبيان صحفي، اليوم الجمعة، عرضت نائب وزير الصحة مهام وأنشطة المجلس القومي للكان بالإضافة إلى عرض خطة عمل المجلس المقرر تطبيقها في الترة من يناير 2016 وحتى يونيو 2017.
ومن جانبها عرضت الدكتور هالة أبو علي أمين عام المجلس الوقمي للطفولة والأمومة، مهام وأنشطة المجلس والاستراتيجية القومية للطفولة والأمومة.
أكد وزير الصحة، على أهمية مواجهة المشكلة السكانية بمصر، مشيرا إلى أن القيادة السياسية و الحكومة تضع نصب أعينها ضرورة مواجهة التحديات الناجمة عن زيادة معدلات الانجاب فى مصر والتى وصلت إلى 3.5 طفل لكل أسرة بنهاية عام 2015، لافتاً إلى أن الاستراتيجية القومية للسكان تهدف إلى خفض معدلات المواليد إلى 2.4 طفل لكل أسرة بحلول عام 2030 .
و أضاف الوزير أنه سيعمل على دعم مجلسي السكان و الأمومة للطفولة، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم و الإدارة لتمويل الدرجات غير الممولة بالمجلسين، وكذلك العمل على توفير الدعم التقني و الفنى و المعلوماتى بالتعاون مع وزارة الإتصالات، وتوفير الدعم الإعلامى لرفع الوعى لدى المواطن و تنبيهه بأهمية مواجهة التحديات المترتبه على الزيادة السكانية .
ومن جانبها قالت نائب وزير الصحة لشئون السكان، إن الهدف من الاستراتيجية القومية للسكان الإرتقاء بجودة حياه المواطن المصرى من خلال خفض معدلات الزياده السكانيه، وذلك لإحداث التوازن المفقود بين معدلات النمو الإقتصادى ومعدلات النمو السكانى.
وتهدف الاستراتيجية الى إستعاده ريادة مصر الإقليمية من خلال تحسين خصائص المواطن المصرى المعرفية والمهارتية والسلوكية، وكذلك إعادة رسم الخريطه السكانيه فى مصر من خلال إعاده توزيع السكان على نحو يحقق الأمن القومى المصرى، ويأخذ فى الإعتبار تحقيق اهداف سكانية للمشروعات القومية التى يتم التخطيط لها، كما تهدف الاستراتيجية أيضا إلى تحقيق العدالة الإجتماعية والسلام الإجتماعى من خلال تقليل التباينات فى المؤشرات التنموية بين المناطق الجغرافية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الصحة: نهدف إلى خفض معدلات المواليد إلى 2.4 طفل لكل أسرة بحلول 2030 كتب- مصطفى الجريتلي:

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48037

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية