الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › "نيويورك تايمز": البيت الأبيض غاضب بشأن تصريحات نتنياهو بشأن العرب

صورة الخبر: "نيويورك تايمز": البيت الأبيض غاضب بشأن تصريحات نتنياهو بشأن العرب
"نيويورك تايمز": البيت الأبيض غاضب بشأن تصريحات نتنياهو بشأن العرب

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن اعتذار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، عما بدر منه من تصريحات "عنصرية" الأسبوع الماضي لاقت انتقادات واسعة النطاق بأن المواطنين العرب كانوا يصوتون "بأعداد كبيرة".

وأوضحت الصحيفة، في تقريرها، اليوم، أن إشارة جديدة صدرت عن البيت الأبيض، أنه لا يزال غاضبًا من نتنياهو بسبب التصريحات التي أدلى بها خلال حملته الانتخابية، والتي أغلقت فيما يبدو أيضا الباب أمام حل الدولتين لتسوية الأزمة الفلسطينية.

وتابعت أنه خلال الأيام التي تلت الانتخابات الإسرائيلية، لاقى نتنياهو انتقادات بسبب تصريحيين أدلى بهما "تأكيده عدم إقامة دولة فلسطينية في عهده، وانزعاجه من تصويت مواطني عرب إسرائيل".

وسلطت الصحيفة الضوء على قول دينيس ماكدونو كبير موظفي البيت الأبيض، أن "بعد الانتخابات، قال نتنياهو إنه لم يغير موقفه، ولكن بالنسبة للكثيرين في إسرائيل والمجتمع الدولي، فإن مثل هذه التعليقات المتناقضة تشكك في التزامه بحل الدولتين".

وأشارت إلى انه عقب التصويت، قال نتنياهو إن إشارته إلى عرب إسرائيل لم يقصد بها حثهم على العدول عن التصويت لكنها كانت تشجيعا لمؤيديه على الإدلاء بأصواتهم، أما بالنسبة لتصريحاته بشأن إقامة دولة فلسطينية، قاله انه أسيء فهمها على نطاق واسع، وأنه لا يزال يؤيد الفكرة لكن ليس في ظل الظروف الحالية.

وأكدت أن البيت الأبيض لم يبال بتغيير التصريحات، كما وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما انتقادات لاذعة ضد نتنياهو في مقابلة مع صحيفة هافينجتون بوست يوم السبت الماضي.

وأردفت "نيويورك تايمز"، أنه بينما صرح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست، أنه كان من الملائم لنتنياهو الاعتذار عن تصريحاته حول عرب إسرائيل، لم يكن هناك أي اشارة على تخفيف الإدارة الأمريكية لحدة غضبها حيال نتنياهو بسبب تعليقاته حول القضية الفلسطينية.
وأشارت إلى قول ماكدونو، "لا يمكن أن ندعي ببساطة أن هذه التعليقات لم تصدر"، مشددًا على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية كما أضاف أن خيار حل الدولتين "لا يزال هدفنا اليوم لأنه هو السبيل الوحيد لضمان مستقبل إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "نيويورك تايمز": البيت الأبيض غاضب بشأن تصريحات نتنياهو بشأن العرب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93856

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية