الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ندوة عن أهمية الصحافة المدرسية في برنامج «أهالينا» بسوهاج

صورة الخبر: ندوة الصحافة المدرسية
ندوة الصحافة المدرسية

نظّمت مديرية ثقافة سوهاج، اليوم الثلاثاء، محاضرة بمجمع المدارس الثانوية والإعدادية بالكوثر عن أهمية الصحافة المدرسية وخطوات إصدار مجلة الحائط، وذلك في إطار برنامج "أهالينا" للهيئة العامة لقصور الثقافة.

تحدث في المحاضرة الدكتور صابر حارص، أستاذ التحرير الصحفي ورئيس وحدة بحوث الرأي العام بجامعة سوهاج، عن أهمسة الصحافة المدرسية كوجه مباشر للثقافة والإعلام بالمدارس.

وأوضح حارص، أن الصحافة هي نواة تعليم وتحفيز الطلاب على القراءة ومعرفة ما يدور بالمدرسة وبالتعليم عامة، مُشيرًا إلى أنها مصدر قوي وقريب من الطلاب في إكسابهم القيم التربوية واحترام التعليم والمعلم وإعلاء شأن الأخلاق والسلوك السوي وتنمية قيم الولاء والانتماء وغرس قيم المواطنة والحرية المسئولة وآداب الحوار .

وأضاف حارص، أن الصحافة المدرسية من جانب آخر تعتبر المحطة الأولى لاكتشاف المواهب والقدرات في الكتابة والتعبير والعمل الصحفي، ويمكن للطلاب من خلالها تحديد ملامح طموحاتهم ومستقبلهم نحو الالتحاق بأقسام وكليات الصحافة والإعلام عامة .

وحدد أستاذ الصحافة، خطوات لإصدار مجلة الحائط تشمل أولًا اختيار اسم المجلة وتحديد اهدافها وجمهورها الذي يقتصر على مخاطبة الطلاب في المقام الأول ثم المعلمين والإدارة، وثانيًا البيانات الأساسية التي تكتب "بالترويسة" كهيئة التحرير ورقم وتاريخ العدد، وثالثًا موضوعات المجلة والتي تشمل أخبار تعليمية وتربوية مهمة، مقال تربوي أو تعليمي.

وأشار حارص، إلى أهمية شكل المجلة وتصميمها وإخراجها بحيث تكون جذابة للطلاب وفي مكان متاح لهم أكثر من مرة يوميًا كالممرات أو الفصول.

وأكد المحاضر، أهمية استخدام العناوين والمقدمات وإبرازها عن النصوص سواء باللون أو بنوع وحجم الحرف المستخدم في الكتابة، إضافة إلى استخدام الصور والفواصل بين الموضوعات.
وشدد رئيس وحدة بحوث الرأي العام، في ختام محاضرته على اهتمام الصحافة المدرسية بغرس قيم الوسطية والحوار والتسامح واحترام الآخر وتجنب التعصب والتحيز والصراع والجدل.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ندوة عن أهمية الصحافة المدرسية في برنامج «أهالينا» بسوهاج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17857

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية