الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › غدا.. المصريون بالخارج يقصون شريط الانتخابات البرلمانية

صورة الخبر: الانتخابات
الانتخابات

تنطلق غدا المرحلة الأولي لانتخابات مجلس النواب بتصويت المصريين بالخارج علي مدي يومي السبت والأحد وفي داخل مصر يومي الأحد والاثنين، حيث يشارك المصريون بالخارج لأول مرة في اختيار نواب البرلمان الجديد.. يأتي ذلك في الوقت الذي أنهت فيه الاحزاب السياسية والمرشحون المستقلون جولاتهم الانتخابية لكسب أصوات الناخبين، وشكلت معظم الأحزاب غرف عمليات لمتابعة العملية الانتخابية ورصد أي تجاوزات أو انتهاك لفترة الصمت الانتخابي من قبل المنافسين.

وتواصل اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، إنهاء الاستعدادات الخاصة بالانتخابات التي تعد المرحلة الثالثة والأخيرة من خريطة المستقبل التي حددتها ثورة 30 يونيو، وستبدأ المرحلة الأولي منها داخل مصر الأحد والإثنين في 14 محافظة هي الجيزة والفيوم وبني سويف وأسيوط والمنيا والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسي مطروح.

وتبدأ فترة الصمت الانتخابي من الساعة 12 ظهر اليوم بعد الانتهاء من المدة المحددة للدعاية الانتخابية، وحذرت اللجنة العليا من القيام بخرق ما قررته من ضوابط في هذا السياق، حيث يتعرض المخالف لعقوبات تبدأ بالغرامة المالية وتصل لشطب المرشح.

وقد أنهت وزارة الداخلية إجراءات التأمين الكامل لجميع المقار الانتخابية بوصول القوات أمام اللجان وكذلك وصول صناديق الاقتراع اليوم في حراسة مشددة إلي مقار الاقتراع، ويقوم خبراء المفرقعات بتمشيط المقار الانتخابية بالكامل للتأكد من خلوها من أي متفجرات.

كما تفقد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة عناصر المنطقة المركزية العسكرية للاطمئنان علي مستوي الجاهزية والاستعداد القتالي العالي والإعداد المتميز لقوات المنطقة المشاركين في عمليات تأمين العملية الانتخابية، والتأكد من تفهمهم للمهام والواجبات المكلفين بها وتنسيق الجهود بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غدا.. المصريون بالخارج يقصون شريط الانتخابات البرلمانية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12318

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية