الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › رفع الحصار الإسرائيلى عن قرية نحالين ..ومواجهات وسط الضفة المحتلة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن جبرين البكرى محافظ بيت لحم أمس أن قوات الاحتلال الإسرائيلى رفعت الحصار عن قرية نحالين غرب المدينة بعد حصار دام ٦ أيام على التوالى فى ضوء جهود كبيرة بذلها الارتباط العسكرى الفلسطينى.
وكانت قوات الإحتلال الإسرائيلى قد حاصرت القرية مساء الثلاثاء الماضى بدعوى البحث عن منفذ عملية طعن فى مستوطنة "نفيه دانيال" المجاورة للقرية، حيث منع جيش الاحتلال دخول وخروج المواطنين منها وفرض حصارا كاملا عليها ونفذ عمليات بحث ومداهمة طالت عشرات المنازل واعتقل عددا من المواطنين.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى حملة اعتقالات ومداهمات فجر وصباح أمس بمحافظات الضفة الغربية المحتلة.واعتقلت قوات الاحتلال ٥ فلسطينيين بينهم ٣ أشقاء من محافظتى رام الله والقدس، فى حين اعتقلت ٤ مواطنين من محافظة الخليل بعد حملة مداهمات لمنازلهم.

كما اعتقل الجيش الإسرائيلى عاملا من بلدة العبيدية شرق بيت لحم أثناء تواجده فى مدينة القدس. يأتى ذلك فى حين أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلى فى قرية العرقة غرب جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة ٢٠ شابا بالرصاص فى المواجهات المندلعة حتى الآن فى مخيم الأمعرى للاجئين المجاور لمدينة البيرة برام الله خلال محاصرة قوات الاحتلال لمنزل فى المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعرى وحاصرت منزلا لهدمه، فى حين حاول شباب وفتية المخيم الدفاع عن المخيم ومنازله فألقوا الحجارة نحو قوات الاحتلال، فى حين اعتقل جيش الاحتلال صاحب المنزل وابنه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى اعتقلت فيه قوات الاحتلال فجر أمس جمال إسحق أبو الليل عضو المجلس الثورى لحركة فتح بعد مداهمة منزله فى مدينة رام الله.

وفتحت قوات الاحتلال الإسرائيلى أمس نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المزارعين والصيادين الفلسطينيين فى قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودى شرق مدينة خان يونس جنوبى قطاع غزة فتحت نيران أسلحتها الثقيلة تجاه المزارعين وصيادى الطيور ، ولم يبلغ عن وقوع إصابات فى صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن زوارق الاحتلال أطلقت النار تجاه مراكب الصيادين وهى على بعد ٤ أميال بحرية قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غربى مدينة غزة وأجبرتهم على المغادرة إلى شاطئ البحر.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رفع الحصار الإسرائيلى عن قرية نحالين ..ومواجهات وسط الضفة المحتلة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79826

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية