الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ربط شبكات بنوك الدم إلكترونيا.. وانخفاض الإصابة بفيروس « سى » إلى 7% الصحة : 1.7 مليار جنيه لتطوير 84 مستشفى عاما ومركزيا

صورة الخبر: الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
الدكتور أحمد عماد وزير الصحة

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أن ربط بنوك الدم بشبكة إلكترونية يمثل نقلة للأمام لتوفير أكياس دم آمنة لجميع المصريين،لافتا الى أنه لا يمكن إدارة المنظومة الصحية بدون بيانات دقيقة عن أعداد أكياس الدم وأماكنها، وأنواعها، فيما أعلن أن الوزارة تعمل حاليًا على ميكنة الرعايات المركزة والحضانات وسوف يظهر مردود ذلك خلال شهر أوشهرين..

جاء ذلك أمس خلال الاحتفال بتدشين أول مشروع لربط شبكات بنوك الدم، على مستوى الجمهورية ضمن الحملة القومية «مصر خالية من فيروس سي» وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وبمشاركة مؤسسة مصر الخير.

وأضاف وزير الصحة ان انخفاض نسبة الإصابة بفيروس سى بين المصريين من 10% إلى 7%، طبقا لنتائج المسح الأخيرة الذى تم إجراؤه، جاء نتيجة العمل المؤسسي.

وقال إن هناك توجها جديدا على جميع المستويات بدءًا من الرئاسة للتصدى لفيروس سي، حيث يتم العمل بشكل مؤسسى بالتعاون مع المجتمع المدني، لرصد الفيروس، ومدى انتشاره، وتوفير الدواء لعلاجه، وتحفيض سعره، مشيرا الى أن هناك دولا كثيرة خصوصا من إفريقيا جاءت الى مصر للاستفادة من خبرتها فى مجال مكافحة الفيروس.

ومن ناحية أخري، كشف المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد ان ميزانية وزارة الصحة للعام المالى الحالى بلغت 4.4 مليار جنيه، من بينها 3.7 مليار جنيه من الخزانة العامة و0.7 مليار جنيه تمويل ذاتي، نافيا أن تكون هناك مبالغ لم يتم استغلالها واعادتها الى وزارة المالية.

وأوضح أن إجمالى موازنة الجهاز الإدارى وتشمل الديوان العام، المديريات بتمويل الخزانة العامة بلغ 3.1 مليار جنيه، واجمالى موازنة الهيئات الخدمية التابعة للوزارة من الخزانة العامة بلغ 0.6 مليار جنيه، فى حين ان اجمالى المنصرف من الخطة الاستثمارية حتى 10 مارس 2016، بالإضافة الى المنتظر صرفه حتى 31 مارس 2016 يبلغ 2 مليار جنيه، تشمل 1.55 مليار جنيه للديوان العام والمديريات، و250 مليون جنيه لهيئة الاسعاف المصرية، و205 ملايين للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بالاضافة الى 20 مليون للهيئة القومية للرقابة والبحوث، و5 ملايين للهيئة القومية للرقابة على اللقاحات والأمصال.

وأشار الى أن المبلغ المتبقى من اعتمادات الخزانة العامة لا يتعدى 1.7 مليار جنيه، وسيتم إنفاقه على تعاقدات مبرمة لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة 84 مستشفى عاما ومركزيا، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة.
وأوضح ان وزارة التخطيط سوف تقوم فى نهاية شهر أبريل المقبل بتقييم موقف الصرف لجميع الجهات بالدولة.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ربط شبكات بنوك الدم إلكترونيا.. وانخفاض الإصابة بفيروس « سى » إلى 7% الصحة : 1.7 مليار جنيه لتطوير 84 مستشفى عاما ومركزيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6932

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية