الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

تأسيس شركة وطنية لإدارة استثمارات سيناء برأسمال ١٠ مليارات جنيه

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › تعديل قانون الشرطة لضمان حقوق المواطنين و ضبط الأداء الشرطى

صورة الخبر: مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه امس برئاسة المهندس شريف إسماعيل من حيث المبدأ على تعديل بعض احكام القانون رقم 109 لسنة 1971 المنظم لهيئة الشرطة، كما قرر تشكيل لجنة وزارية لمراجعة الصياغة النهائية لتلك التعديلات ،يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإجراء تعديل تشريعى لقانون الشرطة.
وتستهدف التعديلات المقترحة تنظيم العلاقة بين الشرطة والمواطنين، بما يضمن حماية وصيانة الحقوق، هذا إلى جانب الارتقاء بأداء جهاز الشرطة، مما يسهم فى تحقيق الامن والامان للوطن والمواطنين، إلى جانب الاسراع فى إجراءات التحقيق وتوقيع الجزاءات الرادعة على المخالفين، والمساهمة فى تحقيق العدالة الناجزة، كما تستهدف التعديلات تنمية قدرات العنصر البشرى وتأهيله بما يتناسب مع ما يناط به من عمل، وتتضمن التعديلات ايضاً وضع نظام للحوافز والمكافآت للملتزمين.

و اعلن خلال الاجتماع عزم الحكومة على توفير كافة الاجواء المناسبة لتحفيز النشاط الاستثماري، وتذليل اية عقبات تواجه المستثمرين، وعرض أى مشكلة قد تعترضهم على المجلس لاتخاذ قرار حاسم بشأن حلها.

وفى إطار توجه الدولة نحو العمل على تطوير منطقة شبة جزيرة سيناء، وافق مجلس الوزراء على قيام محافظة شمال سيناء بالمساهمة فى تأسيس الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء(شركة مساهمة مصرية) وفقاً للقانون رقم 159 لسنة 1981، برأس مال 10 مليارات جنيه، وتهدف الشركة إلى تنمية شبه جزيرة سيناء فى الزراعة واستصلاح الاراضي، التصنيع الزراعى والغذائى خاصة الاسماك، والصناعات القائمة على خام الملح، وصناعات مواد البناء، والاستثمار السياحي.

كما وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض احكام القانون رقم 104 لسنة 2015، بشأن تحقيق العدالة الضريبية، بحيث يتم استثناء المسافرين بحراً من الخضوع للضريبة، مع عدم الاخلال بقاعدة المساواة فى الخضوع للضريبة الخاصة بالسفر.

ونهوضا بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى قطاع النقل والمواصلات من خلال مترو القاهرة، وبما يسهم فى زيادة الاعداد المستخدمة له، تخفيفاً للعبء عن شوارع القاهرة وتسهيلاً لحركة المرور، فقد وافق مجلس الوزراء على اتفاق تمويل ميسر بين جمهورية مصر العربية والبنك الاوروبى لاعادة الاعمار والتنمية بمبلغ 100 مليون يورو، لشراء 13 قاطرة جديدة ومكيفة (8 عربات لكل قاطرة) لخط مترو الانفاق الثانى (المنيب – شبرا الخيمة)، ويتضمن الاتفاق صيانة القطارات الجديدة لمدة 8 سنوات وتوفير قطع الغيار والمعدات اللازمة لها، ويشمل الاتفاق ايضاً اعداد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع الخط الخامس لمترو الانفاق .

وفى إطار العمل على تحقيق الاستفادة القصوى من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمستشفى قليوب الجديدة التابعة للمؤسسة العلاجية لمحافظة القليوبية، وافق مجلس الوزراء على ضم المستشفى إلى مستشفى قليوب المركزى التابع لمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

ووافق مجلس الوزراء على ضم مستشفى قفط المركزى التابع لمديرية الشئون الصحية بقنا إلى الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، لتعظيم الاستفادة من المستشفى فى المجالين الطبى والتعليمي وذلك مداً للمنظومة الصحية التى تقدمها الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بمحافظة قنا، باعتبارها صرحاً طبياً وتعليماً ليس فى مصر فقط وانما فى الشرق الاوسط.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعديل قانون الشرطة لضمان حقوق المواطنين و ضبط الأداء الشرطى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28552

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية