الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "الوطن" تنشر تفاصيل لقاء السيسي ورئيس الورزاء الكوري الجنوبي

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى مقر رئاسة الوزراء الكورية، حيث عقد اجتماعا موسعا مع رئيس الوزراء الكوري هونج كيو آهن بحضور وفدي البلدين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الوزراء الكوري رحب بالرئيس في زيارته الأولى إلى كوريا الجنوبية، مشيدا بالعلاقات القوية التي تجمع بين البلدين.

وأعرب رئيس الوزراء الكوري، عن تطلع بلاده لتطوير تلك العلاقات، مشيرا إلى الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين في ضوء ما تم التوقيع عليه اليوم من اتفاقيات ومذكرات تفاهم للعمل المشترك في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد على الأهمية التي توليها مصر لعلاقاتها مع كوريا الجنوبية الي قدمت مثالاً للتقدم الاقتصادي والتكنولوجي. ونوَّه الرئيس إلى أهمية الحفاظ على دورية انعقاد آليات التعاون القائمة بين البلدين، بما في ذلك آلية الحوار بين وزارتيّ المالية، واللجنة التجارية المشتركة، واللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيريّ الخارجية، إلى جانب الآليات القائمة على تعاون رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص مثل مجلس رجال الأعمال المشترك.

ورحب السيسي، بما تم التوقيع عليه خلال الزيارة من اتفاقيات ومذكرات تفاهم في العديد من المجالات الهامة، فضلا عما ستشهده من توقيعٍ على عدد آخر من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصرى الكورى المشترك. وأكد الرئيس على أهمية التعاون في تنفيذ المشروعات ذات الأولوية للاقتصاد المصري خاصة في قطاع البنية التحتية، بما في ذلك مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وغيره من المشروعات في مجالات الطاقة والنقل وإنشاء المدن الجديدة، وصناعة السفن وتطوير الترسانات البحرية، والتي أبدت بعض الشركات الكورية اهتماماً واضحاً بالتعاون فيها مع الجانب المصري.

وذكر السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن رئيس الوزراء الكوري أكد أن الحكومة الكورية ستعمل على حث وتشجيع الشركات الكورية على زيادة أنشطتها واستثماراتها في مصر، لا سيما في ضوء اهتمام العديد من الشركات الكورية بعدد من المشروعات بمصر، مثل إنتاج الكهرباء، وتطوير مترو الأنفاق وإنشاء خطوط جديدة له. وأشاد رئيس الوزراء الكوري بما حققته مصر تحت قيادة الرئيس من استقرار سياسي وتقدم اقتصادي شهد معدلات نمو وصلت إلى 4.2%.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مناخ العمل والاستثمار في مصر آمن ومستقر، مشيراً إلى الاجراءات والتشريعات التي تم اتخاذها وإصدارها لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال في مصر. وأشار الرئيس أن مصر تغلبت خلال فترة زمنية وجيزة للغاية على مشكلة نقص إمدادات الغاز والكهرباء لقطاع الصناعة وما يضمه من استثمارات. وأكد اعتزاز مصر بالاستثمارات الكورية، معربا في هذا الإطار عن تقديرنا لتحرك بعض الشركات الكورية نحو تعزيز استثماراتها في مصر عقب يناير 2011.
وأعرب السيسي عن اهتمام مصر باستعادة التدفقات السياحية من كوريا الجنوبية، وحرصها على توفير وسائل الراحة والأمان لهم. وفي هذا الصدد، اشار رئيس الوزراء الكوري إلى اهتمام بلاده بالتعاون السياحي والثقافي، مشيراً إلى أنه تم افتتاح مركز ثقافي كوري في مصر عام 2014. وأعرب عن أمله في أن يلعب المركز الثقافي الكوري بالقاهرة دورا محوريا في تحقيق مزيدا من التقارب بين الشعبين المصري والكوري، فضلا عن قسم اللغة الكورية بجامعة عين شمس.

وأكد الرئيس اهتمام مصر بالتعرف على التجارب التنموية والتكنولوجية لكوريا الجنوبية، مشيرا إلى التوقيع على اتفاقية إنشاء الكلية المصرية ـ الكورية للتكنولوجيا. وشدد الرئيس على أهمية تبادل زيارات الوفود في مختلف المجالات لتفعيل التعاون بين البلدين.

من جانبه، أشار رئيس الوزراء الكوري إلى أن بلاده حققت نجاحا ديمقراطيا واقتصاديا بعد مرورها بمرحلة صعبة، مؤكدا حرص كوريا الجنوبية على نقل خبراتها إلى مصر ودعمها من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الوطن" تنشر تفاصيل لقاء السيسي ورئيس الورزاء الكوري الجنوبي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43718

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية