الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › المتحدث باسم الطبي الشرعي: شيماء الصباغ أصيبت من بعد 8 أمتار.. وماتت لأن جسدها نحيف

صورة الخبر: شيماء الصباغ
شيماء الصباغ

كشف الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي، تفاصيل مقتل الشهيد شيماء الصباغ، وأوضح في تصريحات لبرنامج "علي مسؤوليتي" علي قناة صدي البلد، أن الضابط كان يقف على بعد 8 أمتار، وأن الموت بالخرطوش من هذا البعد نادر جدا، لكنه حدث بسبب جلد الشهيدة الرقيق، والذي ساعد على اختراق البلي بسهولة لجسمها وإصابة قلبها ورئتيها.

وأكد أن البندقية التي قتلت بها شيماء الصباغ تصلح لإطلاق انواع عديدة منها قنابل الغاز و رصاص خرطوش و طلقات دافعة و مطاطة، مشيرا إلي أن وجود الكاسة الخاصة بالبندقية لا يمنع إطلاق الخرطوش وتم تجربته من قبل النيابة للتأكد من السلاح يمكنه إطلاق الخرطوش في وجود كاسة التي يضع فيها قنابل الغاز المسيل للدموع.

وعرض الدكتور هشام عبد الحميد صور إصابات بطلقات خرطوش، موضحا أن شيماء الصباغ أصيبت برش في ظهرها انتشر لمسافة 50 سم، كما أصيبت برشتين بيسار وجهها، مشيرا إلي أنها أصيبت ببندقية لان البندقية يبدأ الخرطوش في الفرش بعد خروج الرصاص الخرطوش من البندقية بعد 3 متر، مشيرا إلي أن شكل الإصابة تؤكد أن المسافة بين شيماء والضابط الذي قتلها كان 8.15 م.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي أن شيماء الصباغ عندما أصيبت بالخرطوش كان وجهها منحرف لليسار، وتنظر للخلف ما أدى لإصابتها برشتين بالوجه، مشيرا إلي انه وفقا للعلم يجب ألا تموت عندما يتم اصابتها من علي بعد 8 متر، ولكن جسد شيماء كان نحيفا «جلد علي عظم» فتمكن الرش من اختراق جسدها، و اخترقت خمس رشات القلب والرئة ما أدى إلى وفاتها.

وأوضح المتحدث الرسمي للطب الشرعي أنه أثناء تواجده في النيابة لمشاهدة الفيديوهات تم التعرف علي قاتل شيماء الصباغ، عندما كانت المجني عليها تعطي ظهرها للضابط الملثم، مشيرا إلى أن النيابة أمرت بإيقاف الكاميرا عند هذه اللحظة و قامت بإرسال خبير مساحة لمسرح الوفاة لقياس المسافة بين الضابط و شيماء و تم اثبات ان المسافة الموجودة هي 8.15 سم، و بعد معرفة ان الشخص الذي يرتدي لبس الضابط هو من اطلق الخرطوش علي الصباغ، جاء الدور الاصعب للنيابة و هو التعرف علي هوية هذا الضابط و تم التعرف عليه بعد التحريات اللازمة.

المصدر: البداية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المتحدث باسم الطبي الشرعي: شيماء الصباغ أصيبت من بعد 8 أمتار.. وماتت لأن جسدها نحيف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41771

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية