الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس يشيد بجهود الحكومة اليابانية لبناء قدرات المؤسسات المصرية

صورة الخبر: الرئيس يلتقى وزير الاقتصاد والصناعة والتجارة اليابانى
الرئيس يلتقى وزير الاقتصاد والصناعة والتجارة اليابانى

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره لجهود وزارة الاقتصاد والصناعة والتجارة اليابانية في مجال تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ودعمها لبناء قدرات المؤسسات المصرية العاملة في مجالات الصناعة والتجارة الخارجية.
جاء ذلك خلال لقائه صباح أمس يوسكا تاكاجي نائب وزير الاقتصاد والصناعة والتجارة الياباني، الذي أكد اهتمام اليابان بتقديم التكنولوجيا المتقدمة لمصر في جميع المجالات، وتشجيع الشركات اليابانية علي العمل والاستثمار في مصر في إطار المساهمة في دفع عملية التنمية الشاملة الجارية فيها.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المسئول الياباني وهو عضو بالبرلمان، استهل اللقاء بالإشادة بخطاب الرئيس أمام البرلمان، وباللقاءات المثمرة التي عقدها خلال زيارته لطوكيو.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي نوه خلال اللقاء بالفرص الاستثمارية الواعدة أمام المستثمرين اليابانيين في مصر، وذلك علي ضوء التطورات الاقتصادية الإيجابية التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة، ومن بينها تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات الأجنبية والسير قدماً بخطوات جادة لتيسير الإجراءات والتراخيص الحكومية ذات الصلة بالاستثمار، وتشجيع القطاع الخاص علي المشاركة في العديد من المشروعات.

وأشار إلي الأهمية التي نوليها لدور وزارة التجارة اليابانية في تشجيع الشركات اليابانية علي المساهمة في تنفيذ المشروعات الإستثمارية في محور التنمية بمنطقة قناة السويس والاستفادة من المزايا التي دفعت الكثير من الشركات الأجنبية لإنشاء مشروعاتها هناك.

من جانبه، أشاد المسئول الياباني بالاجراءات التي تتخذها مصر من أجل جذب وتنمية الإستثمارات الأجنبية المباشرة، وبدور الوزارة في تشجيع الشركات اليابانية علي العمل والاستثمار في مصر، ومشيرا إلي أن الفترة من عام 2011 إلي عام 2013 شهدت إستثمارات يابانية جديدة في مصر، فضلاً عن توسيع أنشطة بعض الإستثمارات اليابانية القائمة بالفعل.

وأعرب عن اعتزامه مواصلة العمل والتنسيق مع الجانب المصري بشقيه الحكومي والخاص من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس يشيد بجهود الحكومة اليابانية لبناء قدرات المؤسسات المصرية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23935

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية