الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس يزور اليابان وكوريا الجنوبية قريبا

صورة الخبر: السيسى
السيسى

يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسى قريبا إلى كل من اليابان وكوريا الجنوبية لبحث دعم وتعزيز العلاقات مع البلدين.
وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى إلى اليابان تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين، كما تمثل فرصة لفتح آفاق جديدة أمام الصادرات المصرية للسوق اليابانية.

وقال الوزير ـ عقب لقائه تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة ـ إن الرئيس سيلتقى خلال الزيارة كبار المسئولين اليابانيين، وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء والامبراطور الياباني، كما سيعقد لقاءات مع البرلمان اليابانى ومجتمع الأعمال اليابانى بحضور رؤساء عدد من كبرى الشركات المصرية واليابانية، فضلا عن الاعداد لعقد اجتماع لأعضاء مجلس الأعمال المصرى الياباني.

وأضاف أن الزيارة تمثل فرصة لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة فى كلا البلدين وبحث إمكانات إقامة مشاركة بين القطاع الخاص المصرى واليابانى خاصة فى ظل طرح مصر العديد من المشروعات القومية الكبري.

وأشار الوزير إلى ضرورة دعم وتعزيز مجالات التعاون مع اليابان، خاصة فى الشقين التجارى والاستثماري، حيث إن أرقام التجارة البينية بين البلدين لا تعكس عمق العلاقات التاريخية التى تربط بينهما، لافتا إلى استهداف الوزارة زيادة الصادرات المصرية لمعالجة العجز فى الميزان التجارى من خلال فتح فرص جديدة أمام المنتجات المصرية فى مختلف القطاعات.

ومن جانبه أشار تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة إلى تطلع بلاده إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث إنها ستسهم فى تعميق العلاقات المصرية ـ اليابانية وتعزيز الحوار الاستراتيجى السياسى بين البلدين وتقوية مجالات التعاون الاقتصادى المختلفة.

وأكد حرص بلاده على دعم جهود مصر فى تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم الاقتصادى من خلال زيادة الاستثمارات اليابانية فى السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، خاصة مع كونها من أهم الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط التى تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الهائلة، إلى جانب توجه الحكومة المصرية لطرح عدد من المشروعات القومية الضخمة وتنفيذها بشكل رئيسى عن طريق القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية المباشرة.

من ناحية أخرى بحث سامح شكرى وزير الخارجية مع نظيره الكورى الجنوبى يون بيونج سي، خلال لقائهما بألمانيا على هامش مشاركتهما فى مؤتمر ميونخ للأمن، ترتيبات الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى إلى سول.
وأكد وزير الخارجية الكورى حرص بلاده والتزامها بنجاح زيارة الرئيس السيسى إلى بلاده. وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية بأن اللقاء تناول تطورات العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وأهمية دعمها فى جميع المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والتنسيق المشترك حول القضايا الاقليمية والدولية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس يزور اليابان وكوريا الجنوبية قريبا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11771

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية