الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الرئيس اليمنى يوجه المنظمات بإغاثة تعز

صورة الخبر: صورو ارشيفية
صورو ارشيفية

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حكومة بلاده بسرعة التنسيق مع المنظمات الدولية والإغاثة لتقديم الدعم والمعونات للمتضررين من أبناء محافظة تعز.

وأوضح مصدر رئاسي يمني في تصريحات لصحيفة “عكاظ” السعودية أن الرئيس هادي أجرى اتصالات بقيادات السلطات المحلية والعسكرية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن ووعد بالعمل على تكثيف الجهود لتقديم الإغاثة للمتضررين من أبناء تعز الذين عانوا كثيرا.

وأفادت المصادر أن الترتيبات جارية لإخراج قوافل إغاثة تنطلق من مدينة عدن إلى تعز عبر المنفذ الغربي للمدينة.

وشدد الرئيس هادي على ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة العناصر الدخيلة والعمل من أجل تثبيت الأمن والاستقرار مؤكدا أن السلطات الشرعية ستولي أسر الشهداء والجرحى اهتماما كبيرا.

كان المتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد عسيري، اعلن أمس أن القوات اليمنية الشرعية سيطرت على مداخل مدينة تعز.

وأوضح أنه خلال الأيام القادمة لن يكون هناك تواجد للميليشيات المتمردة في مدينة تعز.

وفي سياق متصل اندلعت مواجهات جديدة الأحد بين قوات الأمن وعناصر تنظيم القاعدة في مدينة عدن بجنوب اليمن، حيث أسفرت المعارك والغارات الجوية للتحالف العربي بقيادة السعودية عن مقتل 19 شخصا، بينهم 17 مسلحا من التنظيم الجهادي، بحسب مصادر أمنية.
وبعد فترة هدوء ليلا، تجدد القتال في الصباح الباكر في حي المنصورة حيث شنت قوات الأمن السبت عملية كبيرة سعيا للسيطرة على هذه الحي السكني الذي تحول معقلا لتنظيم القاعدة الذي وسع نفوذه، مستفيدا من النزاع المستمر في البلاد منذ اكثر من عام، وفق المصادر نفسها.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات حربية ومروحيات من طراز “أباتشي” تابعة للتحالف شنت عددا من الغارات مساء دعما لقوات الامن، مستهدفة ثلاث آليات عسكرية على الأقل ومبان تابعة للمجلس البلدي يسيطر عليها جهاديو القاعدة.

وقال مسؤول أمني لوكالة فرانس برس إن “17 مقاتلا من القاعدة على الاقل وشرطيين اثنين قتلوا منذ السبت”، مشيرا إلى أن “غالبية المتمردين الإسلاميين قتلوا في غارات التحالف”، وكانت حصيلة سابقة السبت افادت عن سقوط 14 قتيلا، بينهم 12 عنصرا من القاعدة.

وقال شهود عيان إن الوضع كان متوترا في وقت متأخر من صباح الأحد، لكن من دون سماع اطلاق نار، حيث يفرض تنظيم القاعدة سيطرته على المنصورة، وافاد سكان عن وصول تعزيزات تقدر بالعشرات من عناصر التنظيم ليلا، قادمين من محافظتي أبين ولحج المجاورتين، حيث للجهاديين نفوذ واسع كذلك.

وتقدر المصادر الأمنية وجود نحو 300 مقاتل من القاعدة مدججين بالسلاح في المنصورة.

وافاد جهاديو القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية من النزاع في اليمن بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي، لتعزيز وجودهم في جنوب البلاد.

وتشهد عدن منذ استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في يوليو، وضعا امنيا هشا وتناميا في نفوذ الجماعات المسلحة، اضافة الى سلسلة هجمات وتفجيرات تبنى الجهاديون العديد منها.

وتؤكد الامم المتحدة ان النزاع في اليمن اوقع اكثر من 6100 قتيل نحو نصفهم من المدنيين منذ تدخل التحالف بقيادة السعودية في مارس 2015.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس اليمنى يوجه المنظمات بإغاثة تعز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61206

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية