الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الحكومة: 600 مليون جنيه للإسكان الاجتماعى بالمقطم

صورة الخبر: حوار بين شريف إسماعيل وأحمد زكى بدر قبل اجتماع مجلس الوزراء
حوار بين شريف إسماعيل وأحمد زكى بدر قبل اجتماع مجلس الوزراء

فى بداية الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء امس، وجه المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الوزارة التهنئة لمجلس النواب على بدء انعقاد جلساته، وانتخاب رئيس المجلس ووكيليه.
كما قام رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، بزيارة إلى مقر مجلس النواب لتقديم التهنئة إلى رئيس المجلس، مؤكدا خلال الزيارة التعاون الكامل والمثمر بين الحكومة والمجلس لما فيه رفعة بلدنا وتحقيق آمال وتطلعات ابناء الشعب المصري.

وعلى صعيد مناقشات مجلس الوزراء امس ، اكد الدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية ان مجلس الوزراء قرر البدء فى انشاء المرحلة الثالثة فى مشروع الاسمرات بالمقطم للاسكان الاجتماعى الذى يتضمن انشاء 124 عمارة سكنية تتضمن 1200 شقة . واضاف ان مجلس الوزراء قرر تخصيص مبلغ نصف مليار جنيه بالامر المباشر لشركات المقاولات لتبدأ على الفور فى المرحلة الثالثة من المشروع . كما قرر مجلس الوزراء تخصيص مائة مليون جنيه لأعمال الصرف الصحى ومياه الشرب. واكد ان تنفيذ تلك المرحلة جاء بتكليف من رئاسة الجمهورية لنقل سكان المناطق الخطرة غير الآمنة فى محافظة القاهرة .

وقال بدر ـ فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء ـ ان المجلس يدرس اجراء تعديل تشريعى لتجريم مخالفات البناء وتحويلها الى جناية لردع اى مخالف، وطالب المحافظين بالنزول إلى الشارع لان ذلك من شأنه الحد من تلك المشكلة.

وأضاف ان ما حدث من مخالفات طيلة اربعين عاما لايمكن ان يتم حله فى شهور

وأكد انه سيتم محاسبة اى فاسد بمنتهى الشدة والحسم . وأكد فى رد على سؤال للاهرام ـ انه جار العمل على اعداد قانون الادارة المحلية ليتماشى مع بنود الدستور وبعد الانتهاء من اعداد القانون سيعرض على مجلس النواب وبعدها سيتم البدء فى الاعداد للانتخابات المحلية فى خلال سنة من الان .

وحول قانون الثروة المعدنية قال انه واجب النفاذ وتم اتخاذ اجراءات لتنفيذه . واضاف ان هناك اجتماعا قريبا لتخصيص اموال المحاجر للمحافظات تحفيزا للعاملين على جمع حق الدولة . وقال ان هناك توجيها من رئيس مجلس الوزراء لترخيص جميع المحاجر غير المرخصة .

واكد ان مجلس الوزراء ناقش ضرورة تفعيل ومساندة صناعة الرخام وتوجد دراسة لذلك
وأكد وزير الصحة الدكتور احمد عماد الدين انه عرض على مجلس الوزراء خلال اجتماعه امس افتتاح مشروع تطوير 1317 وحدة صحية بجنوب الصعيد بدعم مادى من البنك الدولى بقرض قيمته 75 مليون دولار

وأكد وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أنه خلال الاسبوع القادم سيتم افتتاح هذا المشروع من محافظة سوهاج بالتعاون مع وزيرة التعاون الدولى سحر نصر .

واوضح الوزير :أنه طرح أيضا على مجلس الوزراء توقيع بروتوكول لعمل مشروعات مع وزارة الانتاج الحربى أولها مشروع السرنجات ًذاتية التدمير الذى بدأ فى عام 2008 ، وتم الحصول على دعم 55 مليون دولار لتكملة هذا المشروع ، بالاضافة الى مشروع انشاء مصنع للأمصال وتم الحصول على 5.5 مليون دولار ، بالاضافة الى مشروع مصنع للألبان بالتعاون مع وزارات الانتاج الحربى والزراعة والتجارة بتكلفة مليار جنيه .

واشار الوزير إلى ان رئيس الوزراء وجه بان يكون لهذه المشاريع عائد اقتصادى ، مضيفا انه تمت مناقشة مشروع لإنتاج مشتقات الدم لما لها من قيمة استراتيجية ويتم دراسة هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربى .

وأشار الى ان البنية التحتية للمستشفيات فى الأقصر ضعيفة لذلك خصصت الحكومة ملياراِ و70 مليون جنيه لمستشفيات محافظة الأقصر فقط حيث سيتم الإسراع فى افتتاح مستشفيات جديدة وتجهيزها على اعلى مستوى وتدريب الأطباء فى القاهرة ورفع كفاءتهم .

وقال وزير النقل سعد الجيوشى ان مجلس الوزراء قرر اطلاق صناعة النقل النهرى بداية من يوم السبت المقبل على خط القاهرة دمياط اسوان . واشار فى المؤتمر الصحفى الى ان وزارة النقل تسعى الى ان يتحمل النقل النهرى نحو 25% من اجمالى نقل البضائع فى مصر . واكد ان وزارة النقل ستبدأ برفع تلك النسبة 5% العام الحالى .

واكد اننا نعمل على تأمين خطوط السكة الحديد بكاميرات وعناصر امن للمراقبة لاكمال منظومة الامن فى السكة الحديد .

وأوضح ان وزارة النقل ستتقدم بطلب الى رئاسة الوزراء لانشاء سلطة سلامة النقل بهدف التفتيش على سلامة النقل وستكون تلك السلطة تابعة لمجلس الوزراء بمقاييس جديدة للتفتيش على اى وسيلة نقل جماعى .

وقال الجيوشى ان الخط الرابع للمترو سيتم بدء العمل به بقرض يابانى فى بداية العام المقبل 2017 .و بالنسبة للخط الثالث فان ماكينتى الحفر جاهزتان للعمل . واعلن عن وجود عرض من مستثمر خاص للبدء فى انشاء الخط السادس من المترو بنظام BOT ، مشيرا الى ان هذا الخط سيكون من المعادى الى الخصوص موازيا للخط الاول . واشار الى ضرورة الربط الاقتصادى بين تقديم الخدمة وسعرها الحقيقى والمترو سيكون سعر تذكرته باى حال من الاحوال اقل من التوك توك والميكروباص .

وقال ان وزارة النقل تعمل على تجديد نحو الف ومائتى كيلو من السكة الحديد و تطوير هندسة السكة الحديد ايضا . وقال انه يوجد فى مصر نحو تسعة الاف كيلو من السكة الحديد ما يعمل بها بشكل آلى نحو اربعمائة كيلو فقط ونحاول تطوير ذلك وكذلك محاولة رفع مستوى القاطرات .

واعترف بوجود سحب على المكشوف بنحو 8 مليارات جنيه فى السكة الحديد وخسائر تصل الى 36 مليار جنيه. واعلن انه سيتم ضخ اموال لتطويرها باستثمارات جديدة تتضمن اعادة هيكلة السكة الحديد واكد انه لايعقل ان يكون سعر تذكرة نقل المواطن من طنطا للقاهرة نحو ثلاثة قروش، مشيرا الى التزام الدولة نحو الطلبة والمحتاجين والاكثر فقرا بعيدا عن اى اصلاحات مالية وسنعمل على اعطاء الدعم لمن يستحق .

وقال انه خلال سنة سيتم العمل على زيادة الانتاج والايرادات فى قطاع السكة الحديد، مشيرا الى انه واجب قومى ان يدفع المواطن سعر تذكرة السكة الحديد وبداية من الشهر المقبل سنقضى على السوق السوداء فى بيع التذاكر والشهر الحالى سيتم ربط التذاكر بالرقم القومى .

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل قانون العقوبات وينص التعديل على إضافة مادة جديدة إلى القانون.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة: 600 مليون جنيه للإسكان الاجتماعى بالمقطم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81567

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية