الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الجيش اليمنى يسيطر على معسكر استراتيجى على الحدود مع السعودية

صورة الخبر: الجيش اليمنى
الجيش اليمنى

استعادت قوات الجيش اليمنى السيطرة على معسكر الخنجر الاستراتيجى بمحافظة الجوف على الحدود الجنوبية للسعودية، فى الوقت الذى واصلت فيه طائرات التحالف العربى الذى تقوده المملكة قصفها لمواقع الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس على عبدالله صالح فى محافظتى عمران والحديدة.
حيث أعلنت قوات الجيش والمقاومة فى محافظة الجوف شمالى اليمن سيطرتها الكاملة على معسكر الخنجر بمديرية خب والشعف أكبر مديريات المحافظة ، وذكر مركز الجوف الإعلامى أن اللواء أمين الوائلى قائد المنطقة العسكرية السادسة قام بزيارة ميدانية للمعسكر بعد أن استكمل الجيش والمقاومة السيطرة عليه .

وفى سياق متصل بالتطورات الميدانية ، قصفت طائرات دول التحالف العربى فجر أمس موقعا لمليشيات الحوثيين وصالح بمحافظة عمران شمال اليمن والمجاورة لمحافظة صعدة ، وذكر موقع «يمن برس» أن الطائرات استهدفت منصة إطلاق صواريخ باليستية فى موقع الكسارة بمصنع أسمنت عمران ، ونقل عن شهود عيان قولهم «إن القصف أفشل محاولة الميلشيات إطلاق الصواريخ».

وأشاروا إلى أن موقع الكسارة بمصنع أسمنت عمران يقع بالقرب من مواقع تخزين الديناميت مما تسببت فى حدوث انفجارات شديدة وحرائق . وفى محافظة الحديدة على البحر الاحمر غرب اليمن قصفت طائرات التحالف - حسب يمن برس - مطار الحديدة من الجهة الغربية وقامت بالتحليق فوق المنطقة ومواقع أخرى فى المحافظة لمدة طويلة .

وفى عدن، نجا مسئولون أمنيون يمنيون من محاولة اغتيال نفذها مجهولون بمحافظة عدن جنوب البلاد. وقال مصدر مسئول، إن العميد عيدروس الزبيدى محافظ عدن و العميد شلال على شايع مدير أمن عدن نجيا من محاولة اغتيال بجولة كالتكس بمديرية المنصورة وسط عدن.

وأوضح المصدر نفسه. أن مسلحين مجهولين هاجموا موكب المحافظ ومدير الأمن مما أدى إلى جرح أربعة من مرافقيهما، نافيا إصابة المحافظ ومدير الأمن بأذي.

وفى تطور آخر، ذكر موقع « صدى عدن «اليمنى المستقبل أن طائرات بدون طيار ، يعتقد أنها أمريكية ، شنت فى الساعات الأولى من فجر أمس غارات على مواقع تتمركز فيها عناصر تابعة لتنظيم «أنصار الشريعة فى جزيرة العرب» التابع لـ«تنظيم القاعدة» فى محافظتى أبين ولحج جنوبى اليمن. ونقل الموقع عن مصادر محلية فى أبين قولها « إن الطائرات استهدفت الاستراحة الرئاسية القديمة الواقعة بجبل خنفر بمدينة جعار والتى تعرضت لتدمير كلى وقتل وأصيب خلالها العشرات من العناصر الخارجة عن القانون بحسب هذه المصادر ..

وفى لحج استهدفت الطائرات لليوم الثانى تجمعا لعناصر التنظيم بمكتب المالية والسنترال بمدينة الحوطة بالإضافة لمزرعة فى نفس المدينة واقعة على الطريق الرئيسى للمدينة. وكانت طائرات بدون طيار قد استهدفت فجر أمس سنترال الوهط وادارة المياه بمدينة بالحوطة لم تسفر عن أى خسائر فى صفوف عناصر التنظيم .

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش اليمنى يسيطر على معسكر استراتيجى على الحدود مع السعودية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9215

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية