الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الأسد: التدخل البري بسوريا لن يكون نزهة للسعودية وتركيا

صورة الخبر: الأسد: التدخل البري بسوريا لن يكون نزهة للسعودية وتركيا
الأسد: التدخل البري بسوريا لن يكون نزهة للسعودية وتركيا

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن التدخل البري في سوريا لن يكون سهلًا ونزهة للسعودية وتركيا، مضيفا:"لكننا لا نستبعد مثل هذا الحماقات"، مشيرًا إلى أن الغرب يتحدث عن وقف إطلاق النار عندما يتألم المسلحون وتبدأ الهزائم.

وقال الأسد خلال لقائه أمس الإثنين مجلس نقابة المحامين المركزية والمجالس الفرعية في المحافظات السورية: "إن الغرب طرح اولوية وقف اطلاق النار عندما شعر بان الارهابيين ليسوا في وضع جيد مؤكدا انه لا يمكن الحديث عن وقف اطلاق النار دون تحديد زمن".

وتابع الرئيس السوري:"كل من حمل السلاح ضد الدولة وضد الشعب السوري فهو إرهابي حتى يلقي السلاح، مؤكدًا أن أية عملية انتقال مهما تكن يجب ان تكون خاضعة للدستور الحالي".

وتابع الأسد: "لن نقوم بأي خطة غير مبنية على السيادة والدستور وصلاحيات الحكومة وأن المسار السياسي لأعداء سوريا عبر السنوات الماضية كان له جوهر واحد وهو إنشاء هيئة حكم انتقالي".

وقال الأسد: "إن دور المنظمات لا يقتصر على الدفاع عن الشريحة التي تعبر عنها هذه المنظمة أو تلك، ولا يقتصر فقط على تطوير القطاع الذي تعمل فيه وإنما يتعدّاه إلى التوعية، التوعية بالمعنى الوطني وبالمعنى السياسي، موضحاً أن الأزمة التي تمر بها البلاد بينت بشكل واضح أنه لم يكن لدى البعض وعياً كافياً لمفهوم القانون، وهذا ما يجب العمل من أجل تجاوزه في المرحلة المقبلة".

وقدم بشار عرضاً سياسياً تناول فيه آخر المستجدات المتعلقة بالأزمة السورية والمواقف الإقليمية والدولية المتعلقة بها قال فيه: "الحرب التي تتعرض لها ليس فقط خلال خمس سنوات وإنما على الأقل خلال العقود الثلاثة الماضية، هي حرب مصطلحات، بدأت بشكل واسع مع ظهور الأقمار الاصطناعية، أو المستقبِلات الفضائية، أو الأقنية الفضائية، وتوسّعت مع دخول الانترنت إلى كل منزل وأصبحت هذه الحرب قادرة إلى الوصول بالمصطلحات المشوّهة إلى كل مواطن".

وتابع:"إذا كان هناك نجاحات في سورية خلال العقود الماضية، فكانت بسبب فهمنا على المستوى السياسي لهذه المصطلحات، ولكن بنفس الوقت كنا مقصّرين في سورية على مستوى توعية المواطنين لنفس هذه المصطلحات".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأسد: التدخل البري بسوريا لن يكون نزهة للسعودية وتركيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27865

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية