الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › إحالة الطالب «الغشاش» والمصحح المخطئ للنيابة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استعداداً لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، أكد الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ان الوزارة لن تتهاون فى احالة اى طالب يقوم بالغش او معلم يخطئ فى التصحيح الى النيابة.
وشدد على ضرورة انضباط أعمال سير اللجان، وعمل مراجعات لبيانات الملاحظين، وتوفير مناخ هادئ للطلبة أثناء الامتحانات، مع عدم السماح بحالة غش فى امتحانات التعليم الفنى والتى تبدأ 21 مايو المقبل.

وقال ان الوزارة لن تتهاون فى تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، على كل من يقوم أو يسهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، للحفاظ على هيبة الدولة وتطبيق القانون.

اما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة التى تبدأ 5 يونيو المقبل، اكد الشربينى ان أى طالب يدعى أن ورقة الاسئلة لا تخصه ستتم احالته الى النيابة وكذلك من يخطئ فى التصحيح قائلا: لو اخطأ 10 آلاف معلم ستتم احالتهم للتحقيق وسيطبق القرار الجمهورى على الصغير والكبير.

وتعهد الوزير بحل مشكلة تسكين الـ12 ألف معلم من الفائزين فى المسابقة التى أجرتها الوزارة، لاختيار 30 ألف مدرس، من خلال إعادة توزيعهم إلى محافظاتهم، مشيراً إلى أن الـ 12 الفا من البنات والسيدات وذوى الإعاقة، وأن 90%منهم ينتمون لمحافظات الجنوب والحدودية.



.. ووداعًا .. قوائم الانتظار للالتحاق بالمدارس

الحلم تحول إلي حقيقة ويودع المواطنون قوائم الانتظار في إلحاق أبنائهم بالمدارس، هذا الوعد تعهد به الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والذي أكد أنه تمت مضاعفة موازنة بناء المدارس بدءًا من العام المقبل،
مشيراً إلى أنه بنهاية 2018 لن يوجد طالب سينتظر على القائمة، وأوضح أن هناك بعض الاماكن محرومة كعزبة خير الله بمنطقة البساتين التي تم توفير اراضِ لها.

وحول إخلاء فصول لتسكين طلاب فى مرحلة رياض الأطفال فى محافظة القاهرة قال الوزير كلها مسكنات والحل إنشاء مدارس جديدة لتوفير كل الشرائح التعليمية المطلوبة لفئات المجتمع بالتعاون مع القطاع الاستثمارى، مؤكدًا أن ذلك لا يعنى تنازل الحكومة عن دورها.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إحالة الطالب «الغشاش» والمصحح المخطئ للنيابة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53257

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية