الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «كلمة السيسي في إطلاق استراتيجية 2030» تتصدر اهتمامات صحف الخميس

صورة الخبر: السيسي
السيسي

أبرزت صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم، الخميس، عددا من الملفات الداخلية والخارجية منها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إطلاق «رؤية مصر 2030»، لتحقيق التنمية والارتقاء بحياة المواطن والعلاقات المصرية اليونانية ودعم المنظومة السياحية ومشكلة الإسكان.

قالت «المصري اليوم»، تحت عنوان «السيسي للشعب: ما تسمعوش كلام حد غيري»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على أن الدولة مهددة، وأن محاولات إسقاطها لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أنه «ها يفضل يبني في البلد لحد ما يموت أو تنتهي مدته».

وأبرزت صحيفة «الأهرام»، عدة عناوين منها، «الرئيس .. لن أسمح بتمزيق مصر»، و«الحفاظ على كتلة ثورة 30 يونيو هدف استراتيجي»، و«لا يظن أحد أن حسن الخلق سيسمح بأن تحقق المؤامرات هدفها». وتحت عنوان إطلاق «رؤية مصر 2030» لتحقيق التنمية والارتقاء بحياة المواطن قالت الصحيفة إن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ألقي كلمة أكد فيها عزم الحكومة على تنفيذ مسيرة اقتصادية تنموية شاملة تضع الاقتصاد المصري في مكانته التي تليق به وعلى الخريطة الاقتصادية العالمية.

وقال:«إننا نعلن خلال هذه الاحتفالية للشعب المصري العظيم الملامح السياسية لمصر الجديدة خلال الـ15 سنة القادمة، وذلك في إطار مساعي الحكومة لتحقيق تطلعات الشعب المصري وتوفير العدالة الاجتماعية».

وأضاف:«الوطن يواجه تحديات جساما فعلى الصعيد الداخلي نواجه تحديات الإرهاب وحماية حدود البلاد، ونتأثر بما يدور فى محيطنا العربي من توترات سواء على الصعيد الأمني والسياسي». وتابع:«الأمل يرتبط بالصمود داخليا وخارجيا لصد هذه الهجمات، معربا عن تقديره واحترامه للقوات المسلحة وللشرطة على الجهد المبذول لحماية الوطن». وقال إن مصر تواجه تحديات ضخمة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي تتمثل في تحقيق العدالة الاجتماعية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين خاصة التعليم والصحة والنقل والإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي وتحسين المؤشرات المرتبطة بها إلى جانب تطوير البنية الأساسية.

وعقب ذلك ألقى محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر كلمته حول «الخطوات التنفيذية لمبادرة الرئيس السيسى لتمويل المشروعات الصغيرة للشباب»، أكد فيها أنه تم خلال الفترة الماضية إعادة تقييم لتوجهات القطاع المصرفي بالكامل لعدة أسباب منها أن التنمية الاقتصادية من أجل تحقيق هذه الخطة يجب أن يحدث تعديلات في التوجهات بالنسبة للتنمية الاقتصادية.

وتحت عنوان «كوتزياس في مؤتمر صحفي مع شكري: اليونان تعتبر مصر القلب النابض للوطن العربي»، أكدت مصر واليونان توافق المواقف بين البلدين حيال القضايا الدولية والإقليمية والتأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين على كافة المستويات. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك أمس لوزير الخارجية سامح شكري ووزير الخارجية نيكوس كوتزياس في ختام جلسة المباحثات المشتركة بين البلدين.
وقالت الصحيفة إن الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة كشف، في مؤتمر صحفي عالمي، تفاصيل إعلان القاهرة السياحي، والذي شمل أهم التوصيات والنتائج الخاصة بمؤتمر التخطيط من أجل نمو السياحة المصرية في عام 2016. وأكد وزير السياحة أن الجلسات النقاشية للمؤتمر شهدت مشاركة فعالة من جانب 200 من ممثلي قطاع السياحة من 25 دولة وبحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إضافة إلي سفيري روسيا والمملكة المتحدة، والرئيس المنتخب للمجلس العالمي للسياحة والسفر. وأشار إلي المحاور الأربعة لإعلان القاهرة السياحي والذي تضمن تأكيد الأمن والسلامة لجميع المسافرين إلي مصر بالمطارات والمناطق السياحية بتوفير تجربة آمنة وممتعة لهم إضافة لترسيخ مكانة مصر كمقصد سياحي قوي.

وتحت عنوان «حجازي يبحث مع قائد الجيش الصومالي تطورات الأوضاع بالمنطقة»، قالت الصحيفة إن الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة استقبل اللواء محمد آدم أحمد قائد الجيش الصومالي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع. تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة والتحديات علي الصعيدين الإقليمي والدولي، كذلك زيادة أوجه التعاون العسكري المشترك بين البلدين، والاستفادة من الإمكانات التعليمية والتدريبية المتاحة في إعداد وتدريب الكوادر التخصصية بالقوات المسلحة. وأكد الفريق حجازي عمق ومتانة العلاقات المشتركة التي تجمع الشعبين والبلدين الشقيقين، مشيرا إلي ما تمثله دولة الصومال من أهمية استراتيجية بمنطقة شرق إفريقيا، وحلقة الاتصال لتأمين حركة الملاحة العالمية عبر المنطقة.

وتحت عنوان «السيسي لعامر: لا تتركوا الشباب فريسة للفشل ولن أسمح بتكرار عشوائية ابني بيتك»، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي أن الحكومة والبنوك لا يجب أن تترك الشباب فريسة للفشل حتي وإن يسرت لهم الحصول علي التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا للمبادرة الرئاسية، موجها بضرورة مساعدة الشباب علي النجاح من خلال توفير تجمعات صناعية منظمة لهم كاملة التراخيص والمرافق، مؤكدا أنه لن يسمح بتكرار العشوائية التي حدثت في مشروع «ابني بيتك»، لافتا إلي أن تخصيص 200 مليار جنيه للشباب المصري لن يؤثر أو يمنع البنوك من توفير القروض للشركات الكبيرة.

وقالت إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق علي طرح باقي حصة الوزارة من وحدات مشروعي امتداد الرحاب ومدينتي للبيع، علي أن يخصص عائدها للمساهمة في بناء 200 ألف وحدة لمحدودي الدخل ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي. وأوضح مصدر بالوزارة أن الوحدات التي ستطرح للبيع تتضمن 1000 شقة في مدينتي و500 في الرحاب.

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلي أن سعر المتر في الرحاب يبلغ 7500 جنيه للسداد الفوري و960 دولارا للعاملين بالخارج، بينما يبلغ في مدينتي 5500 جنيه للسداد الفوري و710 دولارات للعاملين بالخارج. وتحت عنوان «وزير التعليم العالي يطلق من أسوان مبادرة لتشجيع الابتكارات لشباب الصعيد»، أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي انه تم الانتهاء من وضع رؤية متكاملة لتطوير منظومة التعليم العالي حتي عام 2030 تضم 12 مسارا يرتكز العمل فيها علي الإتاحة بجودة عالية من خلال 19 لجنة تضم كوكبة من العلماء في كافة التخصصات العلمية لتحويل هذه الرؤية والخطط إلي لائحة تنفيذية تهدف لتشجيع الابتكار والإبداع والشباب.

وتحت عنوان «الأوقاف تعلن انطلاق أمسياتها الدينية بالمساجد»، قالت صحيفة «الجمهورية»، إن وزارة الأوقاف المصرية أعلنت انطلاق الأمسيات الدينية الكبرى الأحد المقبل من مسجد عمرو بن العاص بعقد أمسية بعنوان (شبابنا الى أين) مع علماء الأوقاف. وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس الأربعاء أن تلك الأمسيات الدينية الكبرى التي تنظمها الأوقاف ستتواصل في جميع ربوع ومساجد مصر نشرا لصحيح الإسلام وتحصينا لشبابنا ومجتمعنا من الأفكار الهدامة. وتحت عنوان «وزير المالية: تشكيل لجنة للوقاية من الفساد المالي والإداري»، قالت الصحيفة إن هاني قدري وزير المالية قرارا وزاريا بتشكيل لجنة للوقاية من الفساد برئاسة مساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني وعضوية رؤساء قطاعات وزارة المالية ومصالحها التابعة وهيئة الخدمات الحكومية وجهاز تصفية الحراسات ورئيس الإدارة المركزية للشؤون القانونية والتحقيقات بوزارة المالية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «كلمة السيسي في إطلاق استراتيجية 2030» تتصدر اهتمامات صحف الخميس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25008

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية