الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «السيسي» يبحث الشراكة الاستراتيجية مع اليابان الأحد المقبل

صورة الخبر: السيسى
السيسى

قالت مصادر دبلوماسية اليوم الخميس: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يزور العاصمة اليابانية طوكيو، الأحد الموافق 28 فبراير الجاري، وتستمر الزيارة حتى 2 مارس المقبل؛ لتعزيز الحوار الاستراتيجي السياسي بين البلدين، وتقوية مجالات التعاون الاقتصادي المختلفة، حيث تم إنهاء كافة الاستعدادات للزيارة المرتقبة للرئيس السيسي هناك.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ«فيتو»، أنه تم بحث كافة ترتيبات الزيارة بين عدد من الوزراء المصريين، وتاكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة والإعداد لجدول الزيارة، مشيرة إلى أن السيسي يشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات، والمشاركة في مؤتمر الأعمال المصري الياباني بحضور عدد من المستثمرين من الجانبين، بجانب عقد لقاء مع إمبراطور اليابان، وعقد اجتماعات ثنائية مع ممثلي كبرى الشركات اليابانية.

وأكدت أنه من المقرر أن يتم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبترول والغاز، وإدخال التكنولوجيا اليابانية في مجال إنتاج وصناعة الحديد خاصة ذلك المستخدم في صناعة السيارات.

وأوضحت المصادر أنه من المقرر أيضا أن يتم عرض عدد من المشروعات الكبرى على الجانب الياباني، ومنها مشروع العاصمة الإدارية والمناطق التكنولوجية، وبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين، كما تمثل فرصة لفتح آفاق جديدة أمام الصادرات المصرية للسوق الياباني.

ومن جانبه، أكد سفير اليابان لدى مصر تاكهيرو كاجاوا، أن هناك عددا من المبادرات المهمة سيتم الإعلان عنها خلال زيارة الرئيس لطوكيو، خاصة في مجال التعليم وتمكين الشباب والمرأة.

وقال السفير: إن الزيارة ستركز على تعزيز التعاون الاقتصادي والتعليم، مضيفًا أن الرئيس السيسي سيلتقي خلال الزيارة بإمبراطور اليابان أكيهيتو ورئيس الوزراء شينزو آبي، بالإضافة إلى عقد عدة لقاءات رفيعة المستوى مع المسئولين اليابانيين وممثلي القطاع الخاص.

وأكد السفير أن مشروعات اقتصادية مثل الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة والغاز والبنية التحتية ستكون على أجندة المباحثات التي سيجريها السيسي في اليابان، معربا عن تفاؤله بالمبادرات التي ستعلن خلال الزيارة.
وأشار الدبلوماسي الياباني إلى أن المباحثات بين الجانبين تتطرق إلى التطورات والأوضاع في الشرق الأوسط، مؤكدًا دعم بلاده للجهود التي تبذلها مصر للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، وتفهم بلاده للحرب التي تخوضها مصر ضد الجماعات الإرهابية.

يشار إلى أن آخر زيارة لرئيس مصري لليابان كانت منذ نحو 16 عامًا، وبالمقابل زار رئيس الوزراء الياباني الحالي مصر عام 2007 أتبعها بزيارة أخرى أوائل العام المنصرم التقى خلالها الرئيس السيسي، حيث تناولت المباحثات سبل دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين ومكافحة الإرهاب في المنطقة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «السيسي» يبحث الشراكة الاستراتيجية مع اليابان الأحد المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47941

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية