الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › عبد السلام: لن يتم إغلاق البورصة بسبب مظاهرات "الجمعة"

صورة الخبر: عبد السلام: لن يتم إغلاق البورصة بسبب مظاهرات "الجمعة"
عبد السلام: لن يتم إغلاق البورصة بسبب مظاهرات "الجمعة"

أكد محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية، أنه لن يتم غلق البورصة مرة أخرى مهما كانت نتيجة وتداعيات المظاهرات المقرر تنفيذها غدا الجمعة والتى دعا لها عدد من القوى السياسية للتأكيد على مطالب الثورة، مشيرا إلى أن مهمته الرئيسية كرئيس للبورصة أن يحافظ على عمل البورصة وحماية المستثمرين.

وطالب عبد السلام خلال المؤتمر الذى عقده اليوم، المستثمرين بالاحتفاظ بما لديهم من أسهم وعدم بيعها خوفا من نتائج المظاهرات، مشيرا إلى أن قيمة الأوراق المالية تظل محفوظة والخسائر غير محققة طالما احتفظ المساهم بها ولم يبعها أما إذا باعها فعند ذلك تتحقق الخسارة له، لافتا أن أغلب أسعار الأسهم حاليا فى مستويات جاذبة للشراء.

وقال رئيس البورصة، إنه يتوقع أن تكون جمعة الغد كأى جمعة من قبل وأنه لن يحدث أى شىء غير طبيعى. وأشار عبد السلام إلى أنه يجب على السماسرة العاملين فى السوق أن تقوم بنصيحة العملاء وعدم الخوف من مظاهرات غذا، وأكد عبد السلام أن العميل دائما ما يتقبل نصيحة السمسار عكس تصريحات المسئولين التى دائما لا تلاقى قبولا منهم.

وأضاف عبد السلام، أن البورصة فى حاجة إلى ضخ سيولة جديدة فى البورصة ولن يأتى ذلك إلا من خلال السيولة الخارجية، وأوضح عبد السلام أن التعليم يحتاج إلى تطوير فى المرحلة القادمة، وكشف عبد السلام أن هناك شبه موافقة من وزير التعليم والبورصة على إضافة تعليم سوق المال فى مراحل التعليم المختلفة خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى أكد أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفى عقب افتتاحه جلسة البورصة اليوم، أنه على ثقة من عودة البورصة لمكانتها من جديد وكشف عن دخول أنشطة جديدة فى التعليم منها إدخال مفاهيم البورصة فى المناهج على خلال الفترة القادمة، وأكد الوزير أن هناك نظما فى التعليم لم يتم تغييرها منذ 20 عاما مثل نظام الثانوية العامة، وقال إنه يسعى إلى جعل هذا النظام يتماشى مع العصر الحالى.

وطالب الوزير بأن يكون التعليم من أوليات الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة لأن الاهتمام بالتعليم هو الاهتمام بالمستقبل وكشف عن أنه استطاع مضاعفة ميزانية التعليم فى الموازنة الجديدة، وقال جمال الدين إنه حصل على وعد من الحكومة أنه عند دخول منح جديدة خلال الفترة القادمة ستكون الأولوية للتعليم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبد السلام: لن يتم إغلاق البورصة بسبب مظاهرات "الجمعة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58895

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة