الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر: لا رجعة عن تنفيذ البرنامج النووي

صورة الخبر: مصر: لا رجعة عن تنفيذ البرنامج النووي
مصر: لا رجعة عن تنفيذ البرنامج النووي


القاهرة: أكد الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة المصري أنه لا رجعة عن تنفيذ البرنامج النووي المصري، مشدداً على "أنه لا توجد قوة يمكنها أن توقف هذا المشروع الاستراتيجي وحلم الأجيال".

وذكر يونس في تصريح لصحيفة "الجمهورية" أن قرار تأجيل مناقصة "الضبعة" نابع من المصلحة العامة والعمل على اختيار التوقيت المناسب لذلك بعد انتخاب مجالس نيابية وتشريعية تدعم هذا الاتجاه ولا تقف ضده.

وأشار إلى أنه لا تفريط في موقع الضبعة على الساحل الشمالي الغربي وأنه لن يكون محلا مرة أخرى لاطماع مستثمرين ومنتفعين، مبيناً أن قراراً لمجلس الوزراء نص "صراحة" على أن تكون أول محطة نووية مصرية في منطقة الضبعة.

وأوضح يونس أن الدراسات والتحديثات التي أجريت على الموقع أكدت كونه موقعا مثاليا ونسبة المخاطرة فيه تكاد أن تصل الى الصفر.

ووصف في هذا الاطار قرار تأجيل طرح المناقصة العالمية بأنه "سليم" وجاء بعد مناقشات مطولة بمجلس الوزراء وعرض كافة وجهات النظر، معتبراً أن البرنامج النووي جزء من مستقبل مصر وتدعيم وتأمين لانواع الطاقات المتاحة بها.

وأشار إلى السعي للتنويع بين المصادر التقليدية لمحطات التوليد الحرارية والبخارية والدورة المركبة والمصادر المتجددة من شمس ورياح والتي لا يمكن الاعتماد عليها بصفة دائمة كأساس للشبكة الكهربائية الموحدة والطاقة النووية المنتشرة في جميع الدول الكبرى ووصلت لمراحل أمان متقدمة.

وأشد يونس بالجهود المبذولة لتلبية متطلبات المصريين من الكهرباء والعمل الجاد لضمان تنفيذ المشروعات الجديدة ودخولها الخدمة مؤكدا أن قطاع الكهرباء يولي أهمية كبري بمحدودي الدخل والمحافظة على الدعم المقدم لهم وذلك من منطلق اجتماعي.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر: لا رجعة عن تنفيذ البرنامج النووي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66816

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة