الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › مؤشرا قطر والسعودية يحتكران الأخضر وسط انخفاض بقية الأسواق

صورة الخبر: مؤشرا قطر والسعودية يحتكران الأخضر وسط انخفاض بقية الأسواق
مؤشرا قطر والسعودية يحتكران الأخضر وسط انخفاض بقية الأسواق

استطاع مؤشرا قطر والسعودية الصمود في المنطقة الخضراء لليوم الثاني على التوالي، في تداولات اليوم، وارتفع كل منهما 44 نقطة، في حين حافظت بقية الأسهم على مواقعها في المنطقة الحمراء للجلسة الثانية أيضاً، متأثرة بانخفاض المؤشرات الخدماتية والعقارية.

وأغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية اليوم، مرتفعاً 44 نقطة عند مستوى 6576 نقطة بتداولات تجاوزت قيمتها نحو 3.5 مليار ريال (933. مليون دولار).

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 156 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 94 ألف صفقة، حققت فيها أسهم 89 شركة ارتفاعاً في قيمتها فيما كانت أسهم 41 شركة تسجل انخفاضاً في قيمتها.

وكانت أسهم شركات (أنابيب، والأنابيب السعودية والفخارية، وفتيحي، وإعمار، وإميانتيت) هي الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات (سدافكو، والمتكاملة، والغاز، وسايكو، وشاكر، وأيس) فكانت الأكثر انخفاضاً في تعاملات اليوم.

كما كانت أسهم شركات (سابك، والمتكاملة، والإنماء، وكيان، والصحراء، والتصنيع) هي الأكثر نشاطاً بالقيمة. وأسهم شركات (المتكاملة، والإنماء، وسابك، ودار الأركان، وإعمار، وكيان) الأكثر نشاطاً بالكمية في تداولات اليوم.

وأنهى مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته اليومال، على انخفاض قدره 15 نقطة، ليستقر عند مستوى 6211 نقطة. وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 84.6 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 16.1 مليون دينار كويتي (58.6 مليون دولار)، موزعة على 1760 صفقة نقدية.

وانخفضت مؤشرات خمسة قطاعات من أصل ثمانية، وهي قطاع الأسهم غير الكويتية بـ157 نقطة، وقطاع العقارات 17 نقطة، وقطاع الخدمات 15 نقطة، وقطاع الاستثمار 5 نقاط، وقطاع الصناعة 2 نقطة.
وفي حين كان قطاع البنوك الوحيد الذي ارتفع بين جميع القطاعات بـ110 نقطة وبقي قطاعا التأمين والأغذية دون تغيير عن إقفال السابق.

وكانت الأسهم الخمسة الأكثر ارتفاعاً هي (مراكز، وأسيكو، والدولية للتمويل، والمعدات، ولؤلؤة) في حين كانت الأسهم الخمسة الأكثر انخفاضاً هي (تمويل الخليج، وسنام، وخليج المتحد، والمال، وإسمنت الخليج) أما أسهم الشركات الخمس الأكثر تداولاً فكانت من نصيب (تمويل الخليج، وأبيار، والصفوة، والتجارية، والدولي) حيث شكلت كمية هذه الأسهم ما نسبته 36 بالمئة تقريباً من إجمالي كميات الأسهم المتداولة في السوق اليوم.

وفي الدوحة سجل المؤشر العام لبورصة قطر اليوم، ارتفاعاً بقيمة 44 نقطة، أي ما نسبته 0.53 بالمئة، ليستقر المؤشر عند مستوى 8334 نقطة.

وساهم في هذا الارتفاع أغلب قطاعات السوق في حين بلغ حجم التدوال 8.3 مليون سهم وصلت قيمتها إلى 281.5 مليون ريال قطري (77.3 مليون دولار)، نفذت من خلال 3780 صفقة.

وذكرت النشرة اليومية للبورصة أن مؤشر قطاع البنوك والمؤسسات المالية، سجل ارتفاعاً بمقدار 63 نقطة. كما سجل مؤشر قطاع التأمين، ارتفاعاً بمقدار 25 نقطة. وسجل مؤشر قطاع الصناعة، ارتفاعاً بمقدار 33 نقطة. كما سجل مؤشر قطاع الخدمات، ارتفاعاً بمقدار 35 نقطة.

وتم في جلسة اليوم، تداول أسهم 40 شركة من الشركات الاثنتين والأربعين المدرجة في البورصة، حيث ارتفعت أسهم 28 شركة، وانخفضت أسعار 10 شركات وحافظت شركتان على سعر إغلاقهما السابق.

وفي المنامة أغلق مؤشر سوق البحرين العام اليوم، عند مستوى 1316 نقطة، بانخفاض قدره 11 نقطة عن معدل الإغلاق السابق، وذلك عائد لانخفاض مؤشر قطاع الاستثمار وقطاع الخدمات.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 698.9 آلاف سهم، بقيمة إجمالية قدرها 167.2 ألف دينار بحريني (444 ألف دولار)، تم تنفيذها من خلال 30 صفقة.

وتركز نشاط المستثمرين في التداول على أسهم قطاع الصناعة حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة ما نسبته 53 بالمئة من القيمة الإجمالية للأسهم.

المصدر: الرؤية الاقتصادية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤشرا قطر والسعودية يحتكران الأخضر وسط انخفاض بقية الأسواق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88767

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة