الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

240 متراً للشقة و390 للفيلا حد أدنى للحصول على كامل القرض

اخبار الاقتصادمال واعمال › "العقاري" السعودي يمنح المقترضين 70% من قيمة الوحدة وبحد أقصى 500 ألف ريال

صورة الخبر: "العقاري" السعودي يمنح المقترضين 70% من قيمة الوحدة وبحد أقصى 500 ألف ريال
"العقاري" السعودي يمنح المقترضين 70% من قيمة الوحدة وبحد أقصى 500 ألف ريال

أكد المدير العام للقروض في صندوق التنمية العقارية السعودي، يوسف الزغيبي، أنه لم يتم اشتراط مساحة معينة للوحدة السكنية للحصول على القرض، ولكن يوجد مساحة مطلوبة للحصول على كامل مبلغ القرض البالغ 500 ألف ريال، وهي 240 متراً مربعاً كحد أدنى لمساحة مسطح الشقة، و390 متراً مربعاً للفيلا.

وقال الزغيبي في تصريحات لصحيفة "الحياة" اللندنية إن المواطن يستطيع أن يتقدم بأي مساحة يريدها، ولكن إذا انخفضت المساحة عن المعدلات المذكورة فلن يحصل المقترض على القرض كاملاً.
وأكد أن الصندوق سيمنح المتقدمين للحصول على القروض ما لا يزيد على 70% من القيمة التقديرية للوحدة السكنية سواء كانت فيلا أم شقة، وبحد أقصى 500 ألف ريال.

وبشأن نظام الضامن قال الزغيبي: "الفكرة جاءت بعد أن بدأت الشكوى من ارتفاع أسعار الأراضي والتي قد لا تكون متاحة للمواطن بسبب غلاء الأسعار، وتم طرح فكرة قبول استلام القرض بعد تملك شقة أو فيلا معينة، غير ان الصندوق لاحظ أنه لا يمكن لكل مواطن أن يحصل على السيولة التي تمكنه من شراء المنزل أو الشقة، فظهر نظام الضامن، وهو أن يتحمل الصندوق قيمة القرض عن طريق ضمان المبلغ للبائع، أو عن طريق إيداع المبلغ في حساب المقترض من خلال أربع دفعات مقسمة على ثلاث أشهر كحد أقصى".

وأوضح أن نظام الضامن اختياري للمواطن وليس إجبارياً، مشيراً إلى أن النظام أسهم في حل مشكلات كثير من المواطنين الذين لا يملكون سيولة لتملك الشقة أو المنزل.

وشدد الزغيبي على حرص الصندوق على أن يتملك المواطن مسكناً لائقاً وسليماً من الناحية الإنشائية، ولا يمنح الصندوق قرضاً إلا بعد أن يقوم مهندس الصندوق بزيارة المسكن الذي يريد شراءه المواطن والتأكد من سلامته، وأن المبنى لا يزيد عمره على سبع سنوات، ويجب أن يكون حديثاً، وفي حال تعدى عمر المنزل سبع سنوات تكون هناك ضوابط وشروط معينة للتأكد من سلامته تماماً.

ولفت إلى أن الشروط تنطبق على الجنسين في تسلم القرض، سواء باشتراط تملك قطعة أرض أم شراء شقة أم فيلا، مضيفاً أن الفرز أو تسليم القرض يتم في الوقت الحالي بالأولوية والأسبقية للمتقدمين.

المصدر: العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "العقاري" السعودي يمنح المقترضين 70% من قيمة الوحدة وبحد أقصى 500 ألف ريال (3)

حسبنا الله ونعم الوكيل | 7/7/2013

حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل كل ما قلنا فرجت عاد أعظم من سابقها يالله الفرج من عندك لا من عند خلقك فا رحمنا يا أرحم الراحمين سبحانك اللهم آمين آمين آمين يارب يالله

مواطن | 31/3/2013

اسال الله العظيم باسمه العظيم الاعظم ان يبتلي من حط هذا الشرط بتحديد مساحه للمسكن بالمرض الذي لا يبرئ و السرطان والطاعون طفح الكيل والله انناندعوا على مسؤول البنك العقاري ان الله يبتليه في ما يحب من نفسه و اهله والله سميع الدعاء و دعاء المظلوم مستجاب

ابو سامي العسيري | 4/1/2013

ابي اسال من حط الشروط حسبي الله عليه لانه ماهو محتج ساكن في فله ولا قضر وماعليه ديون ورصيده في البنك اقول حسبي الله ونعمي الوكيل فيهم.

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58352

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة