الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › القابضة للتشييد: توقف 90% من أعمالنا بسبب ارتفاع الأسعار

صورة الخبر: أطنان من الحديد التسليح
أطنان من الحديد التسليح

أعلنت الشركة القابضة للتشييد والتعمير عن توقف 90% من حجم أعمال الشركات التابعة لها بسبب ارتفاع أسعار الحديد والصلب والأسمنت فى الأسواق، بالإضافة لعدم وجود سيولة مالية كافية بالشركة لعدم سداد الحكومة ما عليها من مديونيات لدى الشركة.

قال المهندس صفوان السلمى نائب رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أعمال الشركة توقفت تماماً بخلاف 10% فقط من حجم الأعمال التى يتم تنفيذها، مرجعاً ذلك إلى نقص السيولة المالية والإرتفاعات غير المبررة لأسعار الحديد والأسمنت.

وحذر السلمى من استمرار الوضع على هذا، مؤكداً فى الوقت نفسه أن توقف الشركة القابضة سيؤدى لتأخر حركة التشييد والبناء فى مصر مما سيؤدى بالتبعية إلى أزمة فى سوق العقارات.

ولاتزال أزمة الديون الحكومية المستحقة للشركة القابضة قائمة حيث لم تسدد الدولة سوى 500 مليون من الدين العام البالغ حوالى 7 مليارات جنيه هى مديونية تتحملها الشركة القابضة للتشييد لتأخرت الدولة عن سداد إلتزماتها المالية للشركة بعد تنفيذ مشروعات البنية التحتية فى عدد من المحافظات على مدار السنوات الماضية.

وكانت شركات إنتاج الحديد أعلنت عن أسعار شهر يونيو الجارى بزيادة قدرها 350 جنيها للطن، ليقفز سعر حديد التسليح لـ 5100 جنيه للطن فى مقابل 4750 جنيها للطن الشهر الماضى، كما ارتفعت أسعار الأسمنت بنحو كبير لتسجل 700 جنيه للطن، فى مقابل 450 جنيها للطن الشهر الماضى أى بزيادة قدرها 250 جنيها للطن.

المصدر: اليوم السابع - مصطفى النجار

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القابضة للتشييد: توقف 90% من أعمالنا بسبب ارتفاع الأسعار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24100

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة