الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › صناع البلاستيك يحذرون من أزمة بسبب انخفاض الإنتاج

صورة الخبر: مصنع بلاستيك - صورة أرشيفية
مصنع بلاستيك - صورة أرشيفية

تواجه صناعة البلاستيك أزمة حادة بسبب عدم توافر المواد الخام الأولية، وتصدير الهالك من البلاستيك، فيما طالبت شعبة البلاستيك بزيادة رسوم التصدير من 1200 جنيه إلى 1900 جنيه للطن، وحذر رجل الأعمال خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية فى اتحاد الصناعات المصرية، رئيس مجلس إدارة شركة فايبرتكس للبلاستيك، من انخفاض معدلات الإنتاج بسبب تداعيات تلك الأزمة، فضلاً عن عمليات التهريب من قبل بعض التجار والصينيين.

وطالب أبو المكارم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التى يرأسها الكيميائى عادل الموزى، وزير قطاع الأعمال العام، بتدخل الدولة لحماية صناعة البلاستيك وتبنى الدولة لها، وفتح باب استيراد مخلفات البلاستيك، وزيادة رسوم التصدير على الهالك من البلاستيك من 1200 إلى 1900 جنيه للطن، للحد من عمليات التصدير.

كما طالب بتشجيع الصناعات الصغيرة فى مجال البلاستيك، مراهناً على تغلب المشروعات الصغيرة التى يديرها شباب بالتعاون مع المتخصصين من كبار المصنعين والتجار فى هذا المجال.

يصل إجمالى الاستثمارات فى صناعة البلاستيك بمصر إلى 20 مليار جنيه مصرى، فيما يبلغ معدل الزيادة 10% سنوياً، كما يزيد حجم الإنتاج بالنسبة نفسها، ويقدر حالياً بـ22 مليار جنيه.

وتضم مصر حالياً 1750 مصنعاً مسجلاً، وأنه جار ٍتقنين أوضاع 100 منشأة من المنشآت غير المرخصة، ضمن خطة لتقنين جميع أوضاع المنشآت التى تعمل فى صناعة البلاستيك بدون تراخيص، والتى يصعب تحديدها، وتجاوزت صادرات مصر 4.8 مليار جنيه سنوياً، كصادرات مباشرة من البلاستيك بخلاف الصناعات الأخرى التى يدخل فيها مادة البلاستيك كصناعات تكميلية وغير مباشرة، فيما تعد بلجيكا الشريك الأول والأساسى فى استيراد البلاستيك من مصر.

المصدر: اليوم السابع - مصطفى النجار

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صناع البلاستيك يحذرون من أزمة بسبب انخفاض الإنتاج (2)

عطيه صلاح الدين | 20/3/2013

إيجي كوست للتجارة الدولية هى مؤسسة مصرية تخصصت في مجال التجارة الدولية بكافة أنشطتها من إستيراد وتصدير وشحن داخلى وخارجي وتخليص جمركي. نحن نساعدكم في تكوين الفكرة عن المنتج الذي تودون إستيراده أو تصديره. نساعدكم أيضاً فى الاتصال بالموردين أو المستوردين لمنتجكم في البلد الذي تريدون التصدير إليه أو الاستيراد منه. ثم نحن نساعدكم في تجهيز فواتيركم المبدئية وإختيار طريقة الدفع المناسبة . وأيضاً نساعدكم في إختيار أفضل طرق الشحن لبضائعكم لتوفير أقصى درجات الطمأنينة وتقليل التكاليف. نحن نضمن لكم أقصى سرعة في التخليص على بضائعكم بأقل تكلفة ممكنة بما لدينا من علاقة طيبة وخبرة طويلة في التعامل مع المسئولين بمصلحة الجمارك المصرية. ثم أخيراً نضمن لك نقل آمن وإقتصادي من ميناء الوصول إلى مخازنكم. • سواء كنت مستورداً. • سواء كنت مصدراً. • سواء كنت مصنعاً أو تاجراً. • سواء كنت تستورد أمتعتك الشخصية أو سيارتك دائماً إيجي كوست للتجارة الدولية هى شريك نجاحك في تجارتك الدولية موقع الكترونى : www.egycoast.com رقم الهاتف 01112421183

عطيه صلاح الدين | 20/3/2013

إيجي كوست للتجارة الدولية هى مؤسسة مصرية تخصصت في مجال التجارة الدولية بكافة أنشطتها من إستيراد وتصدير وشحن داخلى وخارجي وتخليص جمركي. نحن نساعدكم في تكوين الفكرة عن المنتج الذي تودون إستيراده أو تصديره. 01112421183

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93827

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة