الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › اليوم..انطلاق المؤتمر الوزاري الـ12 لمنتدى الدول المصدرة للغاز

صورة الخبر: اليوم..انطلاق المؤتمر الوزاري الـ12 لمنتدى الدول المصدرة للغاز
اليوم..انطلاق المؤتمر الوزاري الـ12 لمنتدى الدول المصدرة للغاز

تستضيف القاهرة اعمال المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنتدى الدول المصدرة للغاز اليوم، برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس عبدالله غراب ويشارك فيه وزراء ورؤساء وفود الدول الاحدى عشر الكبرى المصدرة للغاز.

وقال المهندس غراب فى تصريح صحفي إن المنتدى يهدف لتعزيز ودعم المصالح المتبادلة بين الدول الأعضاء وتشجيع الحوار مع الدول المستهلكة للغاز وتحقيق التوازن بين مصدري ومستوردي الغاز الطبيعي.

وأوضح أن المنتدى يسعى إلى العمل على تحقيق أقصى استفادة اقتصادية من الغاز الطبيعي والعمل على تحقيق التنمية المستدامة وزيادة كفاءة أنشطة الغاز الطبيعي وتحسين وتطوير التكنولوجيات المستخدمة في هذه الصناعة.

وذكر غراب في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن المؤتمر سيستعرض التقلبات السعرية في أسواق الغاز العالمية في ضوء متغيرات أسواق الطاقة في العالم وأن تراعى عقود تصدير الغاز الحالية أو المستقبلية هذه المتغيرات بما يحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وأشار الى أن هذه المؤتمرات تسهم في التنسيق بين الدول الأعضاء وتعزيز السياسات المشتركة من أجل توفير الاستثمارات اللازمة لتنفيذ مشروعات الغاز الاستراتيجية لمواجهة الزيادة العالمية المتوقعة في معدلات الطلب العالمي على الغاز.

ولفت الى ان معدلات الطلب على الغاز تعد الأسرع نموا بين مصادر الطاقة الأولية على المستوى العالمي مؤكدا أهمية عقد تلك المؤتمرات لتبادل الخبرات والمعلومات.

ومن جانبه قال أمين عام المنتدى ليونيد بوخانوفيسكي ان جدول أعمال المؤتمر يتضمن تقريرا حول انجازات المجلس التنفيذي والأمانة العامة للمنتدى خلال الفترة الأخيرة والأداء الحالي في خطوة لدعم المنتدى.
وأشار إلى أن المؤتمر سييستعرض تطورات أسواق الغاز الطبيعي الاقليمية والعالمية والتقارير والتوصيات حول التحضيرات لعقد أول قمة لملوك ورؤساء دول المنتدى في دولة قطر فى نوفمبر المقبل.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم..انطلاق المؤتمر الوزاري الـ12 لمنتدى الدول المصدرة للغاز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22555

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة