الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › بيبسيكو تستثمر 180 مليون جنيه لإقامة مصنع جديد فى مصر

صورة الخبر: بيبسيكو تستثمر 180 مليون جنيه لإقامة مصنع جديد فى مصر
بيبسيكو تستثمر 180 مليون جنيه لإقامة مصنع جديد فى مصر

تعتزم شركة بيبسيكو العالمية افتتاح مصنع جديد لها لإنتاج الشيبسى قبل نهاية العام، بتكلفة استثمارية تقدر بـ180 مليون جنيه» تبعا لما ذكره عادل جرس، المدير العام لمنطقة شمال شرق أفريقيا بالشركة، رافضا الكشف عن المحافظة التى سيقام فيها المصنع.

وأعلن جرس لـ«الشروق» أن شركته، التى تعد من كبرى الشركات العالمية التى تعمل فى مجال الصناعات الغذائية فى السوق المصرية، لا تنوى إلغاء خططها الاستثمارية التى أقرتها خلال العام على خلفية الأحداث التى تشهدها البلاد، «لن نلغى أى خطط استثمارية للشركة فى مصر، ونؤمن أن هناك فرصا كبيرة للنمو داخل السوق المصرية»، كما يؤكد، متوقعا نموا سنويا للمبيعات بـ15%.

وقال المدير العام لشرق أفريقيا إن معدل استهلاك الفرد من منتجات الشركة فى مصر أقل من المعدل العالمى، وهو ما يؤكد وجود فرص كبيرة لزيادة المبيعات بالسوق المصرية.

وأضاف جرس أن الشركة ستحافظ على حجم الاستثمارات السنوية التى تقوم بها فى السوق المصرى، والتى تقدر بـ100 مليون دولار، سيتم إنفاقها على إضافة خطوط إنتاج جديدة ورفع أسطول عربات النقل. وأوضح جرس إن مبيعات الشركة تأثرت سلبا خلال الشهور القليلة الماضية بسبب الانفلات الأمنى، وهو ما سيؤثر على نتائج أعمال الشركة بنهاية العام.

إلا أنه أشار إلى أن الشركة سوف تقلص من المصروفات غير الأساسية، للحفاظ على معدلات الربح، مؤكدا أنه لن يتم تسريح أى عمالة من العمالة التى توجد بالمصانع التابعة للشركة، والتى يقدر عددها بـ11 ألف عامل من العمالة الدائمة، ونحو 4 آلاف عامل من العمالة الموسمية.

وتمتلك الشركة ثلاثة مصانع لإنتاج الشيبسى فى القاهرة، وبورسعيد والإسكندرية، ويعد المصنع الجديد هو الرابع للشركة فى مصر، كما تمتلك 7 مصانع لإنتاج المياه الغازية فى مدينة نصر، والسادس من أكتوبر، وسوهاج، والمنيا، والعامرية بالإسكندرية، وطنطا، وبورسعيد.

وكانت شركة بيبسيكو قد قامت بتوقيع عقد شراكة مع شركة المراعى السعودية للألبان، تم بموجبها تكوين شركة تمتلك فيها بيبسيكو 52%، قامت من خلالها بالاستحواذ على شركة بيتى المصرية للألبان، وتقدر استثمارات الشركة التى تم ضخها فى السوق المصرية خلال الـ10 سنوات الأخيرة بـ100 مليون دولار.

المصدر: الشروق - صفية منير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيبسيكو تستثمر 180 مليون جنيه لإقامة مصنع جديد فى مصر (1)

ممدوح حمدى بكر‏18 ‏يناير, ‏2013

28530

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18813

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة