الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › تراجع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بنهاية الأسبوع

صورة الخبر: تراجع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بنهاية الأسبوع
تراجع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بنهاية الأسبوع

على الرغم من اتجاه تعاملات المصريين بالبورصة المصرية خلال الأسبوع الماضي نحو الشراء إلا أن عمليات بيع المستثمرين العرب والأجانب على أسهم نشطة قادت السوق إلى التراجع بنسبة أكثر من 5% وسط هبوط أغلب القطاعات.

وسجلت مؤشرات السوق تراجعاً جماعياً بنسب متفاوتة ، فقد خسر المؤشر الرئيسي للسوق "EGX 30" نحو 5.74% ليصل إلى 4996 نقطة، وانخفض مؤشر الأسهم المتوسطة "EGX 70" بنحو 3.99 % ليبلغ 582 نقطة، أما مؤشر "EGX 100" فانخفض 4.07% إلى 909 نقاط.

الأسهم القيادية

وشهد السوق انخفاض مستويات الأسهم القيادية في مقدمتها المجموعة المالية "هيرمس القابضة" ، "أوراسكوم تيليكوم" و" البنك التجاري الدولي - مصر"، كما تراجع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة الأسبوع الماضي إلى 386 مليار جنيه، مقابل 402 مليار جنيه عن الأسبوع الاسبق بنسبة انخفاض 4%.

وفقاً للبيانات المنشورة على موقع البورصة المصرية أن إجمالي قيمة التداول الأسبوع الماضي بلغت 3.5 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول 396 مليون ورقة منفذة من خلال 143 ألف صفقة بيع وشراء.

فئات المستثمريين

وعن فئات المستثمريين، سجلت تعاملات المصريين نسبة بلغت 68% من إجمالي تعاملات السوق واستحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 25% والعرب على النسبة المتبقية.
واستحوذت المؤسسات على 61% من التعاملات اليوم ، فيما كان الباقي من نصيب الأفراد وسجلت المؤسسات صافي شراء بقيمة 36 مليون جنيه، فيما بلغت قيمة التداول على السندات 708 ملايين جنيه وبلغ حجم التعامل عليها 700 ألف سند تقريبا.

المصدر: محيط - سالي العوضي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تراجع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بنهاية الأسبوع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9280

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة