الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

منها الملابس الجاهزة والأثاث

اخبار الاقتصادمال واعمال › الصياد: ضم 5 ممثلين لـ"الصناعات الصغيرة" لمجلس الأعمال المصري الفرنسي

صورة الخبر: وزير الصناعة والتجارة الخارجية د. سمير الصياد
وزير الصناعة والتجارة الخارجية د. سمير الصياد

أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية د. سمير الصياد أنه تقرر ضم 5 أعضاء جدد يمثلون قطاعات صناعية صغيرة ومتوسطة للجانب المصري في مجلس الاعمال المصري - الفرنسي.

وقال الصياد إن هذا القرار يهدف إلى تبني المجلس لهذه الشركات ومساعدتها مشيرا إلي أن المبادرة سوف تشمل قطاعات الملابس الجاهزة والاثاث والتعبئة والتغليف والصناعات الهندسية والصناعات الكيماوية علي أن يتم تصدير منتجاتها للاسواق الفرنسية بمساعدة مجلس الاعمال ووزارتي التجارة في البلدين.

وأضاف أنه سيتم تعميم هذه المبادرة علي باقي مجالس الاعمال الاخري خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن الحكومة المصرية ملتزمة بكافة الاتفاقات والمعاهدات الاقتصادية والعقود الموقعة بين مصر وشركائها، وكذلك ملتزمة بالانفتاح الاقتصادي وحرية التجارة والتزام الحكومة الكامل بتقديم كافة التسهيلات وتوفير الامكانيات لاعادة عجلة الانتاج إلي معدلاتها الطبيعية.

وتعمل عجلة الانتاج حاليا بنسبة تتراوح بين 60 إلي 75 % من طاقتها الانتاجية مع استمرار الحكومة في دعم كافة المشروعات الصناعية من خلال توفير البنية التحتية المناسبة لهذه المشروعات.

وأشار الوزير إلى أن هناك استراتيجية حكومية تتضمن توسيع نطاق المشروعات الاستثمارية لتشمل كافة انحاء الجمهورية وتصنيع خطوط الانتاج محليا ونقل التكنولوجيا المتطورة للصناعات المصرية خاصة الصناعات الصغيرة والمتوسطة لافتا إلي اهتمام الوزارة بعمليات التدريب المهني لرفع الكفاءات وتوفير العمالة المدربة للصناعة المصرية.

وكان مجلس الأعمال المصري الفرنسي قد عقد مساء الاربعاء اجتماعه السادس بالقاهرة برئاسة وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور سمير الصياد ووزير الدولة الفرنسى للتجارة الخارجية بيير لولوش.
يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا بلغ 2.9 مليار يورو في عام 2010 منها 1.1 مليار يورو صادرات و1.8 مليار يورو واردات كما بلغت قيمة الاستثمارات الفرنسية في مصر 2.2 مليار دولار في قطاعات السياحة والنقل والصناعات الدوائية والخدمات المالية وغيرها.

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصياد: ضم 5 ممثلين لـ"الصناعات الصغيرة" لمجلس الأعمال المصري الفرنسي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة