الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

نشاط بارز لأسهم المضاربات

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بورصة مصر تحصد مكاسب طفيفة.. والمحليون يقتنصون فرص الأسعار

صورة الخبر: شاشة التداولات بسوق المال المصرية
شاشة التداولات بسوق المال المصرية

عاودت مؤشرات البورصة المصرية الارتفاع بعد جلسة واحدة من الخسائر تراجع فيها المؤشر بأكثر من 1.8% لينهى آخر جلسات الاسبوع على ارتفاع طفيفا مدعومة بدخول قوة شرائية من المستثمرين المصريين بعد الهبوط الذى سجلته العديد من الاسهم فى ما جعلها فرصا جيدة للشراء.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر البورصة الرئيسى " إيجى إكس 30 " - الذي يقيس اداء انشط 30 شركة مقيدة - بنسبة 0.19 % مسجلا 07. 4996 نقطة مقابل 4999.47 نقطة عند الفتح.

وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70 " - الذي يغلب على تكوينه اسهم الافراد- 1.66 % إلى 28. 582 نقطة بعد أن بدأ 580.20 نقطة.

وإمتدت الحركة الموجبة إلى المؤشر الأوسع نطاقا "إيجى إكس 100 " ليكسب 1.3 % إلى قيمته مسجلاً 28. 909 نقطة مقابل 904.91 نقطة باكر.

وقال وسطاء بالسوق إن أحجام التداول تخطت اليوم نحو 1.6 مليار جنيه تضمنت نحو 609 ملايين جنيه تعاملات سوق المتعاملين الرئيسيين وصفقة بقيمة 568 مليون جنيه بسوق صفقات نقل الملكية.

وأشارو إلى أن شهدت عمليات شراء من مستثمرين على أسهم قطاع "البنوك" لترتفع أسهم البنك التجارى الدولى بنسبة 0.7 % والذى تصدر نشاط السوق بنحو 62 مليون جنيه، كما ارتفع سهم "البنك الأهلي سوستيه جنرال" بنسبة 5.93 % مسجلا 37.17 جنيه، فيما عانت أسهم "أوراسكوم تليكوم" و"أوراسكوم للانشاء"، و"هيرمس" من ضغوط بيعية حدت من مكاسب المؤشر.

ولفتوا إلى أن تراجعات التى طالت الاسهم حفزت صغارالمستثمرين للقيام بعمليات شراء واسعة على قطاع الأسهم الصغيرة والمتوسطة.
ونشطت العديد من أسهم المضاربات لترتفع أسهم المحيطات للسياحة، وقناة السويس ورواد والاسكان للنقابات المهنية وشارم دريمز بنسب تتراوح بين 6 الى 7 %.

وسجلت أسهم 119 شركة ارتفاعا فى أدائها من إجمالي سهم 180 شركة فيما تراجعت أسعار أسهم 50 شركة، وبلغ راس المال السوقي نحو 3. 386 مليار جنيه
العودة إلي أعلي
تجميد ارصدة ورثة الشاذلي

وتلقت إدارة البورصة مساء الاربعاء إخطارا من جهاز الكسب غير المشروع بتجميد أرصدة وحسابات ورثة كمال الشاذلى وزير شئون مجلسي الشعب والشورى الأسبق ومنعهم من التصرف في جميع أموالهم النقدية وممتلكاتهم العقارية والمنقولة وجميع الأوراق المالية والاسهم والسندات الخاصة به وبورثته.

وشمل القرار ورثة كمال محمد السيد الشاذلي واولاده محمد ومنى ومعتز وزوجته نائرة محمد أمين عامر وجاء القرار في ضوء الشكاوى المقدمة ضدهم لجهاز الكسب غير المشروع.

وأكد مصدر بالبورصة أنه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في ضوء هذا القرار من تجميد الارصدة ووقف أكواد المذكورين ومتابعة أى تعاملات يكونوا قد قاموا بها في الفترة الماضية.

وخلال تعاملات الاربعاء، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 1.8 % وسط احجام تداولات ضعيفة بلغت 474.1 مليون جنيه منها نحو 20.39 مليون جنيه تعاملات سوق المتعاملين الرئيسيين وصفقة بقيمة 11.3 مليون جنيه بسوق صفقات نقل الملكية.

تجدر الاشارة الى أن البورصة المصرية عطلة يومي الأحد والاثنين المقبلين بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد شم النسيم،على أن تستأنف التعاملات اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل.

المصدر: القاهرة - أخبار مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورصة مصر تحصد مكاسب طفيفة.. والمحليون يقتنصون فرص الأسعار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76672

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة