الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أكد على تشجيع الإستثمارات المحلية والعربية والدولية

اخبار الاقتصادمال واعمال › شرف: إعادة النظر فى هياكل الأجور خلال شهر لتضييق الفوارق

صورة الخبر: عصام شرف رئيس الوزراء المصرى
عصام شرف رئيس الوزراء المصرى

أعلن د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم خلال شهر إعادة النظر فى هيكلة الأجور لجميع العاملين فى الدولة ولكافة الفئات بما يضمن تحسين أوضاعهم، ووضع حد أقصى عادل لأجور العاملين فى الدولة لتضييق الفوارق الكبيرة بين المرتبات .

جاء ذلك فى تصريحات د.أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء ،مشيرا إلى إن قرار الدكتور شرف جاء تلبية لمطالب جميع الفئات وسيتم وضع حل شامل لجميع المسائل المتعلقة بالأجور.

من جانبه وعد د. سمير رضوان وزير المالية بتنظيم عدة لقاءات بمشاركة من مختلف فئات المجتمع لمناقشة الحد الأدنى اللائق من الأجور والذى يتلاءم مع الإرتفاع المتزايد فى تكاليف المعيشة .

جاء خلال إستقبال د. عصام شرف بمكتبه الاثنين وفدا من نقابة الأطباء المصرية الذى عرض مجموعة من المشكلات والمطالب التى تمس الحياة المهنية للاطباء ،ومن بينها مشكلة تدنى أجور شباب الأطباء والمشكلات الأمنية التى تواجهها أقسام الاستقبال بالمستشفيات وتعرض الأطباء لإعتداءات من البلطجية .

وفى هذا الصدد ،أجرى رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء إتصالا فوريا بوزير الداخلية اللواء منصور العيسوى،حيث وجه بضرورة التواجد الأمنى بأقسام الاستقبال بالمستشفيات لحماية الاطباء والمرضى، واستجاب وزير الداخلية على الفور لهذا المطلب وقرر تعيين نقاط أمنية بالمستشفيات .

وأعلن شرف أنه سيوجه كلمة إلى الاطباء فى مؤتمر الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الاطباء فى الأول من مايو المقبل .داعيا الاطباء إلى المشاركة فى الحوار الوطنى الذى سيبدأ الأسبوع المقبل والذى من المقرر أن يتضمن مناقشات مستفيضة حول مشروع التأمين الصحى فى مصر .
العودة إلي أعلي
حكومة شرف تشجع الاستثمار

على صعيد متصل، أكد عصام شرف رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على تشجيع الإستثمارات المحلية والعربية والدولية من خلال تشجيع رجال الأعمال الشرفاء على إقامة المشروعات الإستثمارية الجادة، ومؤكدا أنه لن تتخذ آية إجراءات جنائية ضد أى مستثمر شريف.
وأوضح أن الرغم من إستفادة بعض رجال الأعمال فى النظام السابق وحصولهم على إمتيازات بحسن نية.

جاء ذلك خلال إستقبال شرف بمكتبه الإثنين وفدا من مجموعة من الشركات الإستثمارية من بينها شركة" الفطيم للتنمية العقارية" التى تبلغ إستثماراتها فى مصر 8 مليارجنيه ويعمل بها نحو7 آلاف عامل مصرى.

وقال د.أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء إن الحكومة قررت تسريع عمل اللجنة القضائية المشكلة من خبراء وزارة العدل بحيث تعقد إجتماعاتها بشكل مبكر الجمعة المقبل حتى تمكن مجموعة "الفطيم" من الإستمرار فى مشروعاتها الجادة .

وأضاف السمان أنه من المتوقع أن تؤجل المجموعة إجراءات التحكيم الدولى ضد مصر لأنها كانت تعتزم مطالبة الحكومة المصرية بسداد 5. 3 مليار دولار كتعويض على مطالبتها بدفع فرق لسعر الأراضى التى حصلت عليها خلال العهد السابق، حيث يوجد خلاف على تقييم سعر هذه الأراضى.

وأوضح السمان أن تشكيل اللجان القضائية يهدف إلى عدم تخويف رجال الأعمال الجادين وطمأنتهم ، وأنه سيتم تسريع عمل هذه اللجان للوصول إلى قرار وتسويات وصيغ تسمح باستمرار المشروعات الجادة.

المصدر: القاهرة - أ.ش.أ/ اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شرف: إعادة النظر فى هياكل الأجور خلال شهر لتضييق الفوارق (9)

محمد | 20/6/2011

احنا اتهرينا كلام بس المره دى شكلها جد انشاء الله يارب

أ\جمال غانم | 29/5/2011

اتمنى ان تكون الزياده بجد ولمحدودى الدخل .

شيماء | 25/5/2011

صدقونى كلام بس الحكومه دى العن من غرها كلهم نصبين عمر الغنى ميحسش بلفقراء

هناء احمد عبد الرازق | 19/5/2011

يارب يكون كلام بجد احسن تعبنا من المعايش هناء المنيا

محمد وجيه | 19/5/2011

كله كلام وبس وحكومة زيها زى غيرها وعود وبس وكل همهم يعدوا الكام شهر دول لحد ما رئيس يمسك وحكومة تانية تيجى يتصرفوا همه بقى

Ahmed mohamed | 14/5/2011

ربنا معاكم وياريت المرتبات تزيد حتى شوية شويه علشان الناس تهدأ وتطمئن .

سهل | 7/5/2011

لم تحدد الحكومة ميعادا لزيادة الاجور هل هى من شهر يوليو ولا لسة محدش عارف

عزت الشاعر | 26/4/2011

يارب مايكونش دا كلام وبس ويكون فيه تنفيذ فورى احسن احنا استوينا من العيشة

احمد قناوى | 23/4/2011

اذاكان الكلام ده صحيح فهذا فضل ونعمه كبيره وربنا يعينك ياذعيم الوزره

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18797

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة