الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة المصرية تقف دقيقة حدادا على وفاة "ناصر الخرافي"

صورة الخبر: البورصة المصرية
البورصة المصرية

طلب رئيس البورصة المصرية محمد عبد السلام الوقوف دقيقة حدادا على وفاة رجل الاعمال الكويتي ناصر محمد عبد المحسن الخرافي لاسهاماته الكبيرة فى الاقتصاد المصري من خلال المؤسسات الاقتصادية فى كافة القطاعات فى مصر.

وقال عبد السلام ,قبيل افتتاح جلسة التداول بالبورصة المصرية بمشاركة عدد من أعضاء إتحاد شباب ثورة 25 يناير إن الاوساط الاقتصادية فى مصر تلقت نبأ وفاة الخرافي بصدمة كبيرة للدور البارز الذي تحتله شركاته ومؤسساته فى مصر على مدار عقود عديدة.

وأضاف إن الخرافي شخصية ذات قيمة كبيرة ليست على مستوى مصر والكويت فقط بل على المستوى العربي بشكل عام, معربا أن تمنياته فى أن تستكمل مؤسسات الخرافي فى مصر مسيراتها الناحجة وتوسعاتها واستراتيجيتها التى أرساها قبل وفاته.

وأشار إلى أن حب الخرافي لمصر جعلها فى أولى اهتماماته لتحتل المرتبة الاولى فى استثماراته خارج الكويت والتى تقدر بمليارات الدولارات, لافتا إلى أن إرتباط أنشطة شركاته فى مصر بغالبية فئات الشعب المصري.

وأوضح عبدالسلام أن استثمارات مجموعة الخرافي فى مصر ساهمت فى قوة الاقتصاد المصري على مدار السنوات الماضية لتنوعها بين الصناعات الاستراتيجية والبترولية والغذائية وكافة القطاعات الاقتصادية الاخرى.

ونوه بأن جميع شركات مجموعة الخرافي فى مصر تتسم بقوة الملاءة المالية والاداء القوي معتبرا الهبوط الذى سجلته أسهم شركات المجموعة بالبورصة عقب نبأ "وفاته" تعبيرا عن صدمة الموقف متوقعا سرعة ارتداد أسهمه للصعود مرة أخرى اعتمادا على المراكز المالية القوية لتلك الشركات.

ويملك الخرافي شركات كبرى فى مصر منها القابضة المصرية الكويتية والقاهرة للدواجن والدلتا للتأمين والعربية للألومنيوم وغيرها.
من جانبهم..قدم أعضاء اتحاد شباب ثورة 25 يناير التعازي فى وفاة رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي مشيدين باستثماراته فى مصر والتى يعمل بها أكثر من 70 ألف عامل مصرى.

وقال محمد السعيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب ثورة 25 يناير إن الخرافي يعد علما من أعلام الاقتصاد فى الوطن العربي وساهمت انجازاته فى تحقيق التنمية للاقتصاد المصري.

المصدر: القاهرة - أ ش أ/أخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة المصرية تقف دقيقة حدادا على وفاة "ناصر الخرافي"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83610

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة