الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › حبس مبارك جلب الخير للبورصة

صورة الخبر: حبس مبارك جلب الخير للبورصة
حبس مبارك جلب الخير للبورصة

سجلت المؤشرات الرئيسية بالبورصة حركة إرتفاعات جماعية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء تفاؤلا بقرارات النائب العام بحبس الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال على ذمة التحقيقات.

وقال سماسرة بالبورصة المصرية، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مؤشر السوق الرئيسي قفز بنسبة 05ر1 نقطة فى الثواني الأولى من التعاملات بما يعادل 54 نقطة ليصل إلى 31ر5256 نقطة.

وأضاف السماسرة أن الارتفاعات إمتدت إلى المؤشرات الثانوية ليقفز مؤشر"إيجي إكس 70" للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 3ر2 % بما يعادل 14 نقطة مسجلا 57ر598 نقطة، وأضاف مؤشر "إيجي إكس 100" الاوسع نطاقا 7ر1\% بما يعادل 17 نقطة ليصل إلى 85ر935 نقطة.

وأوضح السماسرة أن الارتفاعات غلبت على أداء الاسهم فى كافة القطاعات سواء القيادية والكبرى أو الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمضاربات وسط إقبال كبير على الشراء من المستثمرين بكافة فئاتهم.

وقال أحمد عبد الحميد مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية إن السوق يسوده حالة من التفاؤل الكبير بعد قرارات النائب العام والتي أكدت ثقة الشارع في عدم وجود تباطؤ أو أية شبهات تمنع من محاكمة الرئيس السابقة ونجليه.

وأضاف أن قرار النائب العام بحبس الرئيس السابق ونجليه يؤكد إستمرار الجهود لتعقب الفساد فى الدولة خاصة بعد حبس عديد من المسئولين والوزراء ورجال الأعمال في النظام السابق.

وأشار إلى أن هناك تفاؤلا بعودة ثروات مصر المنهوبة على مدار السنين الماضية ما قد سينعكس إيجابيا على الاقتصاد.
وقفزت أسهم المجموعة المصرية العقارية والعامة لمنتجات الخزف وبنك فيصل الاسلامي والعبوات الدوائية والاهلى للتنمية والاستثمار وشارم دريمز للسياحة بالنسبة القصوى المسموح بها وهي 5 فى المائة.

المصدر: المصدر: القاهرة- أ ش أ/ عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حبس مبارك جلب الخير للبورصة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37929

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة