الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › نصار: الأجانب يلجئون للاستثمار قصير الأجل فى البورصة

صورة الخبر: نصار: الأجانب يلجئون للاستثمار قصير الأجل فى البورصة
نصار: الأجانب يلجئون للاستثمار قصير الأجل فى البورصة

أكدت رانيا نصار، رئيس قسم البحوث بالمجموعة الاقتصادية، أن تعاملات المستثمرين الأجانب فى البورصة طبيعية، مشيرة إلى أن إغلاق البورصة الأسبوع الماضى على صافى بيع للأجانب حوالى 40 مليون جنيه لا يعتبر مؤشرا على أن الأجانب يحاولون الخروج من السوق وإنما هو رقم ضئيل جدا لا يعبر عن اتجاه المستثمرين.
وقالت نصار إن استمرار عدم الاستقرار السياسى غير من إستراتيجية الأجانب الاستثمارية فى السوق المصرى من الاستثمار طويل الأجل الذى يشتهرون به فى الأسواق الثانوية لهم وخصوصا مصر، إلى الاستثمار قصير الأجل أو المتاجرة السريعة، بمعنى أنهم يدخلون ويخرجون من السوق بسرعة ويعتمدون على التداول قصير الأجل فى إجراء احترازى منهم.
وأضافت نصار أن الأجانب على درجة عالية من الخبرة فى أسواق المال، كما أنهم يتمتعون بملاءات مالية عالية، ولذلك فمن مصلحة السوق المصرى أن يستعيد استقراره بسرعة حتى يجتذب هؤلاء لتعود أحجام التداول إلى الارتفاع من جديد.
يذكر أن المستثمرين الأجانب العرب وغير العرب يمثلون حوالى 30% من المتعاملين فى السوق المصرى، إلا أنه خلال الأحداث الأخيرة فى مصر نشطت تعاملات المصريين بوضوح فى مقابل عمليات بيع مكثفة من قبل الأجانب ومع ذلك نجحت تعملات المصريين فى المحافظة على استقرار السوق إلى حد ما، والمشكلة الوحدية التى مازالت تؤثر على السوق هى تناقص أحجام التداول بشكل مستمر.

المصدر: اليوم السابع / محمود عسكر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصار: الأجانب يلجئون للاستثمار قصير الأجل فى البورصة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13936

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة