الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › أشرف كمال: البورصة هى المصدر الآمن والسهل لتمويل الشركات

صورة الخبر: أشرف كمال نائب رئيس قطاع الشركات المقيدة بالبورصة
أشرف كمال نائب رئيس قطاع الشركات المقيدة بالبورصة

أكد أشرف كمال نائب رئيس قطاع الشركات المقيدة بالبورصة، أن حاجة الشركات للتوسع تمثل أحد أهم العوامل لظهور الشركات المساهمة، حيث يتم إدخال شركاء جدد للشركات بغرض الحصول على التمويل لتوسيع دائرة إنتاجها ومبيعاتها.

وأشار إلى أن التمويل من خلال إشراك مساهمين جدد هو ما يتم بالسوق الأولى، ثم تأتى مرحلة السوق الثانوية حيث يتمتع حملة الأسهم بحرية بيعها بسعر يتحدد وفقا لآليات العرض والطلب.

وأكد خلال ندوة عقدت أمس بنادى الصيد، أن البورصة تلعب دورا رئيسيا ممثلا فى تمويل توسعات الشركات، لافتا إلى أن البورصة شهدت تطورا تكنولوجيا كبيرا أتاح للمتعاملين سهولة التعامل عن بعد فلم تعد هناك حاجة للتواجد فى مقر البورصة لإتمام عمليات التداول لأنه يتم من خلال شبكات الكترونية تربط بين شركات الوساطة المالية.

وأشار إلى أن أسعار الأسهم المتداولة تتأثر بعوامل عديدة اقتصادية وسياسية، محلية ودولية، بالإضافة إلى أوضاع الشركات ماليا، لافتا إلى أن الاستثمار فى البورصة يجب أن يقوم على عدد من القواعد، أهمها تنويع الاستثمار لتقليل المخاطر، بالإضافة إلى استعداد المستثمر لتحملها، لاسيما وأنه كلما زادت المخاطر زادت الأرباح فى حال تحققها، وإذا لم تكن لدى المستثمر روح المجازفة فالأفضل له أن يضع أمواله فى وديعة بنكية.

وأكد كمال ضرورة أن يقوم المستثمر بالمتابعة الدورية خاصة وأن أسواق المال تتسم بالحساسية الشديدة للتقلبات الاقتصادية والسياسية.

وأفاد بأن العديد من المؤسسات الدولية تتوقع أن تستطيع مصر تحقيق معدلات نمو اقتصادى مرتفعة تجعلها من أكبر 10 اقتصاديات صاعدة فى العالم وذلك فى حال أن يخلص كل مصرى فى عمله من أجل مصلحة الوطن.

المصدر: اليوم السابع / محمود عسكر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أشرف كمال: البورصة هى المصدر الآمن والسهل لتمويل الشركات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46132

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة