الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › اليوم.. ارتفاع البورصة 01ر3%

صورة الخبر: اليوم.. ارتفاع البورصة 01ر3%
اليوم.. ارتفاع البورصة 01ر3%

قادت أسهم شركات قطاع "الاتصالات" مؤشرات البورصة المصرية لمواصلة إرتفاعاتها القوية لدى اغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء مع الاخبار الإيجابية
بشأن شركة "أوراسكوم تليكوم" القابضة المتعلقة بزيادة رأسمالها المصرح به إلى 14 مليار جنيه واعتزام الشركة تقسيمها إلى شركتين بعد موافقة شركة "فيمبليكوم" الروسية على الاندماج معها.
وأغلق مؤشرالبورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" على إرتفاع بلغت نسبته 01ر3 فى المائة ليصل إلى 19ر5409 نقطة، كماارتفع مؤشر "إيجي إكس 70" بنسبة 39ر2 فى المائة مسجلا 44ر567 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 100" الاوسع نطاقا بنسبة 47ر2 فى المائة منهيا التعاملات عند مستوى 87ر910 نقطة.
وقال وسطاء بالسوق إن أنباء أوراسكوم تليكوم ساعدت البورصة على استكمال صعودها القوي لليوم الثالث على التوالي، مشيرا إلى أن هناك تفاؤل كبير بكثرة الأنباء الايجابية للشركة والتى أدت إلى تركيز الانتباه على أسهم قطاع الاتصالات ككل بالبورصة.
وقفز سهم أوراسكوم تليكوم بنسبة 4 فى المائة ليصل إلى 60ر4 جنيه، كما ارتفعت أسهم المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل بنسبة 5 فى المائة إلى 158 جنيها والمصرية للاتصالات بنسبة 3 فى المائة إلى 40ر17 جنيه.
وأوضح أحمد عبدالحميد مدير التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية إن أسهم أوراسكوم للانشاء والمنتجعات المصرية سجلت ارتفاعات قوية أيضا اليوم، صاحبها ارتفاع ملحوظ أيضا على جانب أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة منها أسهم العبوات الدوائية وجنوب الوادي للاسمنت والورق للشرق الاوسط وراكتا للورق.
ولفت إلى أن حديد عز وبالم هيلز وعامر جروب طلعت مصطفى شهدت عمليات شراء ملحوظة اليوم لكنها كانت أغلبها عند مستويات الحد الادنى للاسعار.
وبلغ إجمالي حجم التداول بالسوق 06ر1 مليار جنيه منها 4ر102 مليون جنيه سجلتها تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

المصدر: الوفد / أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم.. ارتفاع البورصة 01ر3%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49017

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة