الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الجندى: رفع الاجور لايعني زيادة الاسعار

صورة الخبر: للواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
للواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وعضو المجلس القومى للأجور، إن زيادة الحد الأدنى للأجور وتعديل جداول
الرواتب لن يترتب عليها موجات من ارتفاع الأسعار.

ونبه الجندى الى أن التمويل الحكومى يجب أن يتم من خلال تمويل حقيقى عن طريق مدخرات موجودة بالبنوك، أو عن طريق الضرائب والجمارك أو استدانة الدولة، وعلينا ألا نتجه إلى " تمويل تضخمى" بمعنى لجوء الحكومة إلى البنك المركزى لطبع أموال، وهو أسلوب يؤدى إلى ارتفاع التضخم.

وأشار الجندى، إلى أنه لحل أزمات الأجور يجب أن يكون هناك علاقة بين الحد الأعلى والأدنى من الأجور، أى أن يكون الأول 10 أمثال الثانى..

المصدر: الوفد / ايمان امين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجندى: رفع الاجور لايعني زيادة الاسعار (2)

محمد | 3/9/2013

لابد الحكومة ان تلغى اندتاب كل القضاة الموجدين داخل المواسسات المصريةلاانهم افسدوهاكفاية حرام عليهم وكل ما تخطاطة السن القانونى عليه ان يحترم نفسةويعطى للشباب الفرسة

أ / عوض الصعيدى | 12/3/2011

هذا هو فعلاً بيت القصيد ماذكر على لسان السيد اللواء أبو بكر الجندى الذى أثلج صدورنا ووضع يده على موطن الألم والعلاج فى آن واحد الا وهو وجوب الربط بين الحد الاعلى والادنى للاجور والنقطة الاهم هى ان يكون الاول 10 أمثال الثانى ..فلو تحقق ذلك فذاك يعد أهم مصدر من مصادر التمويل فى حد ذاته حيث يضخ فارق مايتقاضاه أصحاب الأجور العليا والتى سمعنا عنها بمئات الآلآف وصولاً الى المليون ببعض الجهات إن لم يكن أكثر لتصب مباشرة فى مصلحة الاجور الادنى .. وبحسبة بسيطة أخرى وبعد أن خلصنا الله سبحانه وتعالى على يد ثوار مصر وأبنائها الاحرار من زمرة الخونة واللصوص رؤوس ورموز الفساد ناهبوا المليارات من دم شعبنا الصبور سوف تتوفر هذه المليارات لتوفر مصادر التمويل اللازمة إن شاء الله للأجور وفتح آفاق جديدة نحو التعليم والصحة والبحث العلمى والانتاج ووفرة السلع والاكتفاء الزاتى لجل مانحتاجه فى حياتنا اليومية ..و..و..و.. وكلنا رجاء وأمل وثقة فى تحقيق ذلك بإذن الله تعالى ثم حكومة الدكتور عصام شرف وكل الشرفاء من أبناء مصرنا الحبيبة الغيورين على مصلحة مصر وأبنائها كالسيد اللواء / أبو بكر الجندى.. جعلهم الله كذلك ولا نزكي على الله .. وفقكم الله جميعاً لإعتلاء صفحات تاريخ مصر مابعد ثورة 25 يناير 2011 والتى ستكتب بحروف من نور لكل من أحدث إصلاحاً يغير به وجهة مصرنا فى عيون أبنائها بل والعالم بأثره .. سدد الله تعالى على طريق الحق خطاكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80088

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة