الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "غلف ساندز" تعلن حفر 6 آبار نفطية جديدة في سوريا

صورة الخبر: "غلف ساندز" تعلن حفر 6 آبار نفطية جديدة في سوريا
"غلف ساندز" تعلن حفر 6 آبار نفطية جديدة في سوريا

أعلنت شركة "غلف ساندز" النفطية العالمية أنها ستقوم بحفر ستة ابار استكشافية جديدة شمال شرق سوريا في العام المقبل لزيادة انتاجها من النفط.

وقال مدير الشركة في سوريا مهدي سجاد في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن الشركة بدأت مؤخرا بحفر بئرين في المنطقة التي تقوم بالتنقيب عن النفط فيها لزيادة انتاجها البالغ حاليا 21 الف برميل يوميا.

واضاف ان شركة "غلف ساندز" ستقوم بالتوقيع على عقد المحطة الدائمة للانتاج مع شركة "ساييم" الايطالية العالمية وانها ستكون جاهزة في النصف الثاني من عام 2012 وبقدرة انتاجية اولية تبلغ 33 الف برميل من النفط يوميا.

وشاركت "غلف ساندز" الامريكية - البريطانية مع شركة "ايني" الإيطالية في مناقصة البلوكات الثمانية الجديدة التي اعلنت عنها وزارة النفط السورية للتنقيب والاستكشاف وتتنافس 12 شركة عربية وعالمية لابرام العقود مع وزارة النفط السورية التي لم تعلن بعد نتائج المناقصة.

ويذكر ان شركة "غلف ساندز" بدات انتاج النفط بشكل رسمي من الابار التي حفرتها في البلوك 26 شمال شرق سوريا اعتبارا من سبتمبر 2008 وتم تاسيس شركة "دجلة" للنفط كشركة عاملة مشتركة بين المؤسسة العامة السورية للنفط وشركة "غلف ساندز" للتنقيب عن النفط بموجب عقد التنقيب عن البترول وتنميته وانتاجه في البلوك 26.

ويبلغ انتاج الشركة حوالي 21 الف برميل من النفط يوميا منها 18 الف برميل من حقل "خربت" شرق سوريا بينما يبلغ الانتاج اليومي في حقل "اليوسفية" ثلاثة آلاف برميل يوميا.

المصدر: محيط / دمشق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "غلف ساندز" تعلن حفر 6 آبار نفطية جديدة في سوريا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13716

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة