الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الفضة تخطف الأضواء في 2011

صورة الخبر: الفضة تخطف الأضواء في 2011
الفضة تخطف الأضواء في 2011

بعد أن حظيت أسعار الفضة بأفضل أداء على مستوى المعادن النفيسة خلال العام الذي أوشك أن يطوي صفحاته، يبدو أن المعدن مهيأ لتكرار ذلك الأداء مرة أخرى في العام الجديد حيث من المتوقع وصوله لمستوى الـ40 دولارًا للاونصة.

ويرى بروس ايكميزيو مدير إدارة التعاملات في السلع الأولية لدى مصرف "ستاندرد بانك" أن وتيرة ارتفاعات أسعار الفضة مهيأة لتجاوز ارتفاعات المعدن الأصفر الذي من المنتظر أن يخترق مستوى الـ1500 دولار للاونصة. كما توقع أن تتجاوز الفضة وتيرة ارتفاعات أسعار البلاتين.

ويشير المسئول لدى مصرف "ستاندرد بانك" في مقابلة صحفية بطوكيو أوردتها شبكة "بلومبرج" إلى أنه من المنتظر ظهور طلبيات جديدة غير متوقعة على الفضة للاستخدام في انتاج البطاريات الشمسية في الأغراض الصناعية التي تسهم بنحو 80% من الطلب على المعدن. وأضاف أن ذلك سيجعل المعدن محط أنظار العديد من جهات الاستثمار الكبري خاصة في الولايات المتحدة.

وكان القطن بمثابة السلعة الوحيدة التي أحرزت ارتفاعات في مؤشر "يو بي إس بلومبرج سي إم سي آى" للسلع الأولية خلال العام وذلك بشكل تجاوز ارتفاعات الفضة حيث حقق سعر القطن ارتفاعا بنسبة 92% مقابل 76% للفضة.

وقد لامس سعر الفضة في وقت سابق من الشهر الحالي أعلى مستوياته منذ 30 عامًا مسجلا 30.7025 دولارًا للأونصة.

وفيما يتعلق بالمعدن الأصفر الذي أحرز مستوى قياسي جديد في 7 ديسمبر الحالي فقد حقق ارتفاعات فى العام الحالي بلغت نسبتها 27%.

وتأتى تقديرات الخبير لدى مصرف "ستاندر بانك" متماشية بصورة كبيرة مع التوقعات الخاصة بمصرفي "ديوتش بانك" و"كريدي سويس" والمتعلقة باتجاهات أسواق المعادن النفيسة في العام القادم.
ويتوقع مصرف "كريدي سويس" أن يبلغ متوسط سعر الفضة في 2011 نحو 30.10 دولارًا للأونصة والذهب 1490 دولار والبلاديوم 795 دولار.

ويشير مصرف "ديوتش بانك" إلى أن الفضة ستتصدر قائمة أفضل 10 سلع أولية من حيث الأداء في 2011.

وحول تحركات سعر المعادن النفيسة خلال تعاملات اليوم فقد تراجع السعر الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.5% ليبلغ 1389.05 دولار وتراجع السعر الفوري للفضة 1% مسجلا 29.16 دولار للاونصة.

المصدر: محيط / نيويورك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفضة تخطف الأضواء في 2011

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43927

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة