الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › زيادة بيع سندات الخزانة الأمريكية يدعم ارتفاعات الدولار

صورة الخبر: زيادة بيع سندات الخزانة الأمريكية يدعم ارتفاعات الدولار
زيادة بيع سندات الخزانة الأمريكية يدعم ارتفاعات الدولار

ذكر تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان الدولار الأمريكي استمد مزيدا من القوة خلال تعاملات الأسبوع الأخير في أسواق الصرف بسبب الزيادة الكبيرة في بيع سندات الخزانة الأمريكية التي أدت إلى ارتفاع العائد على السندات.

وأضاف التقرير الأسبوعي لبنك الكويت الوطني عن أسواق النقد ان مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية ارتفع مقابل سلة تتكون من ست عملات رئيسية بنسبة 1.2 % خلال الأسبوع.

وبين التقرير الذي أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" ، ان تداول اليورو بدأ صباح الاثنين الماضي فوق مستوى 1.34 دولار لكنه ما لبث أن تراجع بشكل مطرد واستمر هذا الاتجاه طوال الأسبوع ليبلغ أدنى مستوى للعملة الأوروبية 1.3165 وهو أدنى مستوياته خلال الأسبوع قبل أن تقفل مساء الجمعة على 1.3226 دولار .

وأوضح ان الجنيه الإسترليني تمكن من البقاء ضمن نطاق التداول الأسبوعي مستفيدا من بيانات قوية لقطاع الإنتاج الصناعي ومن تصريح صدر عن بنك انجلترا حيث التزم سعره نطاق 1.5656 و 1.5862 دولار قبل أن يقفل في نهاية الأسبوع على 1.5802 متراجعا بنسبة 2 % عن مستواه في نهاية الأسبوع السابق.

وذكر التقرير ان عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة تقلص بنسبة 13 % ليصل إلى 38.7 مليار دولار نتيجة لارتفاع الصادرات الى أعلى مستوياتها منذ سنتين مستفيدة من ضعف الدولار ونمو اقتصاديات دول مختلفة.

وقال التقرير ان لجنة السياسة النقدية في بنك انجلترا قررت في اجتماعها الشهري الإبقاء على برنامج البنك الخاص بشراء السندات الحكومية دون تغيير عند مستوى 200 مليار جنيه وقرر البنك الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند مستواه المتدني قياسيا والبالغ 0.5 % .

المصدر: محيط / الكويت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيادة بيع سندات الخزانة الأمريكية يدعم ارتفاعات الدولار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13477

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة