الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › شركات بناء تركية تنافس على حصة في مشاريع الأعمار بكردستان العراق

صورة الخبر: شركات بناء تركية تنافس على حصة في مشاريع الأعمار بكردستان العراق
شركات بناء تركية تنافس على حصة في مشاريع الأعمار بكردستان العراق

أعلنت شركات مقاولات بناء تركية عن تشكيل تكتل بينها استعدادا لدخول قطاع البناء والتشييد في إقليم كردستان العراق الذي أطلق مؤخرا مشاريع أعمار بمليارات الدولارات.

أكدت ذلك شركة تنظيم المعارض التركية في بيان صحفي قالت فيه إن شركات مقاولات تركية تستعد حاليا للمشاركة في معرض للبناء سيقام في مدينة السليمانية إحدى مدن إقليم كردستان العراق منتصف الشهر المقبل لعرض قدراتها في مجال التشييد والبناء.

وأضافت في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن عددا من شركات المقاولات التركية شكلت تكتلا للمنافسة على سوق البناء داخل إقليم كردستان العراق خصوصا في مدينة السليمانية التي تستعد لطرح مشاريع تطوير عمرانية وإعادة تأهيل للبنى التحتية.

وكانت الإدارة الكردية المحلية في شمال العراق قد أعلنت عن تخصيص ملياري دولار لإعادة أعمار السليمانية وتخطط لتخصيص خمسة مليارات دولار أخرى لأعمال البنية التحتية.

ومن المتوقع أن تستقطب مشاريع السليمانية حوالي 200 شركة متخصصة في مجال البناء من دول عدة من بينها دولة الإمارات والأردن وسوريا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية.

واعتبر البيان أن المشاريع المرتقبة بشمال العراق تمثل فرصة سانحة للعديد من شركات المقاولات التركية التي تأثرت أعمالها الخارجية بسبب الركود الاقتصادي الأخير الذي خيم على عدد من الدول المجاورة.

وكان قطاع البناء التركي قد سبق ان نفذ مشاريع أعمار وبناء عملاقة من بينها مشروع بمليارات الدولارات في روسيا ودولة قطر وإيران وسوريا.

المصدر: محيط / انقرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركات بناء تركية تنافس على حصة في مشاريع الأعمار بكردستان العراق (2)

محي محمد محمد عبد العال ابراهيم‏11 ‏ديسمبر, ‏2014

فني ابنية اريد عمل طرفكم

نضال السلو‏14 ‏سبتمبر, ‏2012

ان هذه الخطوه اقليم كردستان خطوه را ئعه في عالم الاعمار تضاهي الخليج العربي خاصه بعد فتره من الزمن اتمنى كل خير لهذا البلد وان اساهم بعملي باحدى شركات الاعمار لكون اختصاصي يمنحني العمل الله الوفق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91630

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة