الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «إعمار مصر» تمنح عقوداً بـ 390 مليون دولار العام المقبل

صورة الخبر: «إعمار مصر» تمنح عقوداً بـ 390 مليون دولار العام المقبل
«إعمار مصر» تمنح عقوداً بـ 390 مليون دولار العام المقبل

تمنح شركة إعمار مصر للتنمية خلال العام القادم عقودا لشركات مقاولات في مشروعاتها الثلاثة القائمة في مصر تبلغ قيمتها التقديرية الإجمالية نحو 2.24 مليار جنيه مصري (حوالي 390 مليون دولار أميركي)، تتوزع بواقع مليار جنيه في مشروع "مراسي " بالساحل الشمالي و646 مليون جنيه في " اب تاون كايرو " بالمقطم ونحو 600 مليون جنيه في مشروع " ميفيدا " بالقاهرة الجديدة، فيما ينتظر أن توقع قريبا عقدا جديدا مع إحدى كبريات شركات المقاولات لتنفيذ جانب من المشروع .

وأنهت الشركة دراسة عدد من فرص الاستثمار في السوق المصري فيما تعلن خلال الفترة القادمة عن شراكة لإقامة مشروع عقاري ضخم في مصر تتولى إعمار الجانب التطويري له.

وقال حازم عشري المدير العام للشركة في تصريحات أوردتها صحيفة "البيان" الإماراتية إن العام القادم 2011 سيكون فارقا بالنسبة للشركة على مستوى الإيرادات ومعدلات السيولة والمركز المالي، خاصة أنه سيشهد تسليم 1500 وحدة في مشروع مراسي و300 وحدة في مشروع " اب تاون كايرو "، بما يمكن الشركة من تقديم دعم قوي لميزانية الشركة الأم إعمار العقارية، والتي ضخت حتى الآن في مصر نحو 5 مليارات جنيه استثمارات مباشرة.

وأضاف أنه من المقرر أن تبدأ إعمار مصر في تسليم أولى مراحل مشروعي " مراسي " و "اب تاون كايرو " قبل نهاية العام .

و أضاف أنه في الفترة الحالية يجري التفاوض للاتفاق على إقامة أول شراكة من نوعها لشركة إعمار في مصر بعد الانتهاء من الدراسات الخاصة بهذه المشاريع التي تتوزع في عدد من المواقع بين المدن الجديدة المحيطة بالقاهرة الكبرى ومحافظة الاسكندرية وفرصة أخرى على ساحل البحر الأحمر.

وأوضح أن الشراكة ستتخذ أحد أسلوبين، إما أن تشارك إعمار في استثمارات المشروع بتمويل الجانب التطويري به على أن يساهم الطرف الآخر بالأرض، أو أن تقوم إعمار بالجانب التطويري فقط لحساب المستثمر، على أن تتولى تطوير المشروع والإشراف عليه من الألف إلى الياء.

ومن جانب آخر قال ان شركة إعمار مصر للتنمية بدأت في التفاوض مع عدد من البنوك للحصول على التمويل اللازم للمرحلة الثانية من مشروعاته الثلاثة القائمة وبالتحديد مشروع " إعمار سكوير " الذي يمثل الجانب الخدمي في " أب تاون كايرو " التي تقيمه في المقطم، فيما ينتظر أن تتخطى قيمة التمويلات التي ستحصل عليها الشركة من البنوك المبلغ الذي يتم ترتيبه حاليا في قرض مشترك لتمويل المرحلة الأولى، والذي يقدر بـ 7 ,1 مليار جنيه.

المصدر: محيط / القاهرة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «إعمار مصر» تمنح عقوداً بـ 390 مليون دولار العام المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66220

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
-
-
-
روابط مميزة